لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: إصابة جندي وفلسطينيين بمواجهات عنيفة في القدس



تلفزيون الفجر الجديد – أصيب جندي بجروح وعدد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق ورضوض، إثر مواجهات عنيفة اندلعت في القدس المحتلة اليوم، بعد أن قمعت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيين الذين أدوا صلاة الجمعة في الشارع لمنعهم من دخول المسجد الاقصى.

وأعلنت شرطة الاحتلال عن منع الرجال تحت سن 40 عاما من دخول المسجد الاقصى لليوم السادس على التوالي، وأقامت المتاريس الحديدية عند ابواب البلدة القديمة وداخلها، ونشرت قوات كبيرة في مختلف المناطق لمنع الوصول إلى المسجد.

وإثر ذلك أقام عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة في الشارع بباب الاسبط، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال التي طوقتهم من جميع الجهات، وانتشر عناصرها على مناطق مرتفعة حول المصلين، حيث سارت الامور بهدوء حتى نهاية الصلاة، عندما هاجمت الشرطة المصلين بهدف تفريقهم وإبعادهم عن المنطقة.

ووقعت اشتباكات مباشرة بالايدي بين الشبان وجنود الاحتلال، كما أطلق الجنود قنابل الصوت عشوائيا على المصلين، ورشوا غاز الفلفل على وجوه بعضهم، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بحالات اختناق شديد ورضوض.

في المقابل، أصيب جندي بجروح أكثر من طفيفة في رأسه، إثر رشقه بالحجارة من قبل المحتجين على القمع الاسرائيلي، حيث شوهد الجندي وهو ينزف بشدة من رأسه قبل أن ينقل لتلقي العلاج.

الرابط المختصر: