لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

برنامج صباح الخير: مرحلة ما بعد الولادة.. وكيف تحضرين الصبغة المنزلية



تلفزيون الفجر الجديد- خالد بدير- استعرض برنامج صباح الخير في بدايته الصباحية تطورات الاحداث على الساحة الفلسطينية وتحديداً هجمات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية بعد عملية مقتل مستوطنين بالقرب من مدينة نابلس.

وخلال البرنامج استعرضت ياسمين الخاروف رئيسة قسم رعاية الامومة والطفولة مراحل الولادة الحديثة وضرورة الاهتمام بنفسية وصحة المرأة خصوصاً في هذه المرحلة نظراً لمزاجية وتغير هرموني مرافق للجسم. وأشارت الى ضرورة وجود حلقات الدعم النفسية من قبل الاهل والمجتمع وأبرز هذه الحلقات الزوج من خلال المساعدة واستيعاب المرحلة القادمة بترافق المولود الجديد.

وفي فقرات البرنامج للصحة المنزلية اشارت لبنى الطحل خبيرة التجميل لضرورة اتباع اسس وقواعد الصبغ المنزلي للشعر وفق التعليمات المرفقة لنوع الشعر وتهيأته من أجل العملية المنزلية. وأضافت أن معظم الصبغ المنزلي ينتهي بتلف الشعر وحساسية فروة الرأس نتيجة كميات الخلط الغير دقيقة واستخدام نسبة اكسجين مرتفعة للحصول على نتائج سريعة.

وناقشت معالي برقاوي مركزة المرأة العاملة في طولكرم برنامج السياسة التحولية في المؤسسات الرسمية والأهلية وضرورة العمل الجاد لتعزيز الثقافة المجتمعية حول مراحل التغيير.

وفي ختام البرنامج ثمن الرائد سامر الزيتاوي ضرورة العمل على ايجاد البرامج الكافية ومتابعتها عبر التنسيق المستمر مع مديرية التربية والتعليم من أجل ترسيخ مبدأ التوعية الأمنية. وأشار الى ان يوم الاحد سيشهد بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية انطلاق حملة لتعزيز الحركة المرورية الامنة في نطاق جامعة فلسطين التقنية خضوري لما تحويه على مدارس اساسية مجتمعة

الرابط المختصر: