لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كشف جهاز تجسس اسرائيلي في مرجعيون



تلفزيون الفجر الجديد – الجديد : كشفت قوة من الجيش بعد ظهر امس في منطقة بني حيان – مرجعيون جهاز تنصت إسرائيلي مموّه داخل إحدى الصخور وموصول الى ركيمة كهربائية.

وبحسب البيان الذي صدر امس عن مديرية التوجيه –قيادة الجيش فان الخبير العسكري عمل على تفكيك الجهاز فيما بوشر التحقيق بالموضوع.

وفي السياق افادت المعلومات لصحيفة "السفير" الى انه جرى ضبط كاميرات مزروعة على صخرة مموهة تمويهاً احترافياً، وتتماهى مع طبيعة الأرض في بلدة بني حيان القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، والتي تكتسب انطلاقاً من موقعها حساسية أمنية وجغرافية، وفق معلومات صحيفة "السفير".

وتستطيع هذه الكاميرات تغطية مساحات واسعة من زوايا عدة، وهي ترتبط على الأرجح بغرفة عمليات في الأراضي المحتلة عبر صحون لاقطة مزروعة على الجانب الآخر من الحدود تتولى نقل الصورة الى العدو الاسرائيلي.

وتابعت الصحيفة انه تم كشف جهاز التجسس الاسرائيلي خلال عملية مسح ميداني في المنطقة، علما أن أي شخص عادي يمر بالقرب من الصخرة المموهة لا يمكنه أن يلحظ أنها تحوي جهاز تجسس "ما يجعل اكتشافه إنجازاً حقيقياً، يسجل للجيش والمقاومة، ويؤكد جهوزيتهما العالية في مواجهة الاختراقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية".

الرابط المختصر: