لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الارجنتين سترفع تمثيل فلسطين الى مستوى سفارة



تلفزيون الفجر الجديد – وقع وزير الخارجية د. رياض المالكي صباح اليوم مع نظيره الأرجنتيني السيد هيكتور تيمرمان في نيويورك اتفاقية اطار للتعاون الفني في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك بين دولة فلسطين وجمهورية الارجنتين.

يمهد توقيع هذه الاتفاقية لتجميع الجهود المبذولة في مجالات التنمية والتعاون الفني بين الدولتين تحت مظلة واحدة حيث تشكل لاحقا لجان مشتركة في المجالات ذات الاختصاص لمتابعة وتقييم الجهود المبذولة في هذا السياق بهدف تعظيم الاستفادة من الجهود المبذولة بهذا  الاتجاه على مستوى البلدين.

وقد تم توقيع الاتفاقية ضمن اجتماع ثناءي بين وفدي البلدين، تباحث فيه الوزيرين في اخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين والهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه، والمستمرة بحق المسجد الأقصى. والانتهاكات اليومية بحق الأسرى والقوانين العنصرية ذات الصِّلة التي سنتها حكومة نتانياهو.

وقد اشار وزير الخارجية الأرجنتيني الى ان جمهورية الارجنتين سترفع مستوى تمثيلها لدى فلسطين ليصبح سفارة، الامر الذي اثنى عليه معالي د. رياض  معبرا عن شكره لجمهورية الارجنتين قيادة وشعبا على دعمها الدائم للقضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها من اجل تعزيز نضال القيادة الفلسطينية وشعبها لتكريس استقلال الدولة الفلسطينية وحق شعبها في تقرير مصيره، خاصة تصويته الاخير لصالح رفع العلم الفلسطيني في الامم المتحدة، حيث وجه المالكي الدعوة للوزير الارجنتيني لحضور احتفالية رفع العلم اليوم إلى جانب مجموعة من قادة دول العالم.

الرابط المختصر: