لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: تعرف على الطفل السوري الغريق الذي صدم العالم



 تلفزيون الفجر الجديد- قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن صورة الطفل الصغير الغريق على الشاطئ التركي، التي تم تداولها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام العالمية، تعود إلى الطفل السوري عيلان كردي ( 3 سنوات)،

وأن الطفل لقي حتفه مع شقيقه غالب كردي (5سنوات)، ووالدته ريهان (35 عاما) خلال محاولتهم عبور البحر من شواطئ تركيا إلى الجزر اليونانية برفقة عدد من اللاجئين .

وقالت عمة الطفل، ان والد الطفل ابلغهم بعد وقوع الحادث عن وفاة طفليه وزوجته، وهو يعيش حالة من الحزن جراء هذه الصدمة التى ألمت به.

وأضافت الصحيفة، أن الرضيع لم يكن يرتدي سترة النجاة التى كانت قد تساعده على البقاء حيا.

وكشفت أنه من بين الـ16 مهاجرًا في القارب الذي كان يقل الطفلان غالب وعليان، ووالدهما عبد الله والوالدة ريهان غرق 8 اشخاص منهم ونجا الباقون.

ونقلت الصحيفة عن بعض الناجين من هذا المركب الغارق، زينب فقدت طفلان أحدهم في 11 من العمر والثاني في التاسعة، لكن ابنتها رواد بقيت على قيد الحياة وتحاول ان تشد من أزر والدتها.

وقال عمر محسن أحد الناجين للصحيفة لقد دفعنا 2050 يورو للفرد، وكان من المتوجب أن يحمل هذا القارب 10 أفراد فقط، لكنهم وضعوا فيه 16 شخصا، مما أدى الى غرقه عندما وصلنا للمياه المفتوحة في عرض البحر،

ويضيف" هؤلاء الذين لا يعرفون السباحة لم يحظو بفرصة للنجاة"، أخوه بكر أيضا مات غرقاً.

الرابط المختصر: