لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الخليل: الاحتلال يعتدي على شاب مقيد خلال اعتقاله



تلفزيون الفجر الجديد– اعتدى جنود إسرائيليون بالضرب على الشاب يوسف الشطرات (22 عاما) من الخليل، بعد تقييد يديه أثناء اعتقاله من منزله في مخيم العروب.

وأفادت مصادر عائلية، أن الاحتلال اقتحم المنزل الليلة قبل الماضية، وأساء معاملة من فيه، ثم اعتدى جنديان على يوسف رغم أنه كان مكبل اليدين، بزعم أنه حاول التصدي لجنود الاحتلال ومنعهم من اعتداءاتهم.

وكان ناطق عسكري اسرائيلي اقر بالحادثة بعد نشر شريط فيديو لها، مدعيا أن الشرطة العسكرية تحقق مع جندي من لواء "كفير" الذي نفذ الاعتداء.

وزعم الناطق، أن الاعتداء وقع بعد مشادة بين الجندي والأسير، وأن الجندي سيقدم للمحاكمة إذا أثبت التحقيق ارتكابه الاعتداء بدون وجه حق، على حد زعمه.

وعلق رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع قائلا، بأن حالات الاعتداء على الاسرى الفلسطينيين اثناء اعتقالهم او حتى اثناء نقلهم وهم مربوطين بالاصفاد لا حصر لها، بل ان الاعتداء على الاسرى وهم مكبلين بات نهجا لقوات الاحتلال على مدى العقود الماضية.

وأضاف لمراسل "القدس" دوت كوم، أن هذه الحالة اختلفت كونها وثقت بشريط فيديو، وهذا ما يحرج قوات الاحتلال، التي ادعت انها سوف تقدم الجندي للمحاكمة وبالتاكيد فانها محاكمة صورية.

الرابط المختصر: