لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مهندسين زراعيين من قطاع غزة يزورون مزرعة “حاكورتنا” بطولكرم



تلفزيون الفجر الجديد- قَدِم مجموعة من المهندسين الزراعيين من قطاع غزة، إلى مدينة طولكرم،وتحديدا في زيارة لمزرعة حاكورتنا الواقعة بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري ومصانع "جيشوري" الاسرائيلية غرب طولكرم، وذلك ضمن مشروع تدريبي حول الزراعة العضوية والخالية من الكيماويات، بالتعاون مع الكلية الجامعية في غزة، وبتنفيذ وتمويل من مؤسسة GIZ.

وقال فايز الطنيب صاحب مزرعة "حاكورتنا" إن هذه الزيارة تهدف لتبادل الخبرات في المجال الزراعي بين شقي الوطن، إضافة إلى التطرق للظروف التي تواجه الواقع الزراعي في قطاع غزة ومحاولة التوصل إلى جسور من التواصل والعمل المشترك.

وأشار الطنيب إلى أن مزرعة "حاكورتنا" أصبحت مركزا تدريبيا لكثير من الوفود العربية والأجبية، معبرا عن فخره لقدوم المهندسين الزراعيين من غزة، ولقاء اليوم يأتي بالشراكة مع الإغاثة الزراعية ولجان العمل الزراعي في غزة.

من جانبه أكد المهندس الزراعي يوسف عوض أن الوضع الزراعي في غزة لا يختلف كثيرا عنه في الضفة الغربية، فالمشاكل هي ذاتها، غير أن مشكلة البطالة تستفحل في غزة، إضافة لانعدام الأمن الغذائي.

وأضاف عوض أن الحصار المفروض على القطاع منذ 8 سنوات أثر بصورة كبيرة على الوضع الزراعي كما على الجانب الصناعي وعلى كافة مناحي جوانب الحياة هناك.

 

 

 

 

الرابط المختصر: