لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تصاعد وتيرة التهويد والاستيطان بالقدس



تلفزيون الفجر الجديد – أصدرت هيئة مقدسية، اليوم الثلاثاء، تقريراً شهرياً يرصد الانتهاكات "الإسرائيلية" خلال شهر آب (أغسطس) الماضي، من حيث تصاعد وتيرة التهويد والاستيطان والهدم في مدينة القدس المحتلة ومحيطها.

ولفتت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات" في تقريرها، إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على وضع مخطط استيطاني كبير في "حي المغاربة" في البلدة القديمة بملايين الشواقل، وذلك لتنظيم الوضع القانوني لهذه العقارات التي لم يحسم أمرها منذ عام 1967.

ويتضمّن المخطط بناء فندق وموقف للسيارات تحت الأرض، وبناء برج لمصعدين كهربائيين كبيرين يوصلان إلى ساحة حائط البراق والحي اليهودي ومقاه ومراكز تجارية وسياحية.

وبحسب التقرير، فقد استولت "سلطة الطبيعة الإسرائيلية" الشهر الماضي، على قطعة أرض ملاصقة لمقبرة "باب الرحمة" ولسور المسجد الأقصى من الجهة الشرقية، فضلا عن مصادرة أرضا تعود ملكيتها لعائلتي "الحسيني والأنصاري" والتي تبلغ مساحتها أكثر من 7 دونمات.

ويخطط الاحتلال إلى بناء قلعة ضخمة مقابل حائط البراق، حيث سيتم تنفيذه من خلال ما يسمى بـ"صندوق ميراث حائط المبكى" بمساحة تصل إلى 1505 أمتار مربعة، وسيتألف المبنى من طابقين يصل ارتفاع كل واحد منها إلى 470 مترا، ويشمل غرف تدريس، وغرف خاصة لعرض تاريخ حائط البراق أمام الزوار.

الرابط المختصر: