لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نواب من مجلس التشريعي يلتقون الأهالي المتضررين من مشروع سند شرق طولكرم



تلفزيون الفجر الجديد- التقى نواب من المجلس التشريعي اليوم الثلاثاء، الأهالي المتضررين من مشروع شركة سند للإسمنت شرق طولكرم، وذلك بناءً على الشكوى المقدمة من المجالس المحلية والقرى والفعاليات الوطنية والغرفة التجارية في المحافظة، واستمعوا الى شكاويهم وأسباب رفضهم للمشروع.

وضم وفد التشريعي، النواب: سهام ثابت، مهيب عواد، عبد الرحيم برهم، نجاة أبو بكر، جمال الطيرواي، جمال حويل، ربيحة ذياب، رضوان الأخرس، وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة.

وزار النواب الموقع المنوي إقامة مشروع كسارات ومصنع الاسمنت عليه في المنطقة الواقعة بين المجالس المحلية الأربعة عنبتا، بزاريا، رامين، وكفر رمان.

وخلال لقائهم بنواب التشريعي، عبّر الأهالي عن سخطهم ورفضهم للمشروع الذي أطلقوا عليه 'مصنع الموت' ، ورفضهم اجراءات البيع أو استغلال القانون لمبدأ الاستملاك، مؤكدين أنهم مستعدون للموت منعا لإقامة هذا المشروع قبل أن يتسبب بالموت البطيء لأبنائهم، مشددين على رفضهم العيش في بيئة مليئة بالتلوث والسموم التي قد يسببها إنشاء الكسارات الاسمنتية في منطقة تزيد على 2400 دنم من أراضي هذه القرى منها أكثر من 90% مشجرة ومزروعة بمختلف الأشجار المثمرة خاصة الزيتون.

وأكد الأهالي أن هذا الضرر لن يتوقف عند مساحة هذه القرى فقط وإنما قد يصل إلى بلدات سيلة الظهر وبرقة وغيرها جراء تلوث الهواء بمادة الاسمنت والغبار الذي سوف يؤثر على الشجر والبشر.

من ناحيتهم، أكد النواب أن زيارتهم تأتي ضمن تحركهم للوقوف على حقيقة الوضع وأنهم سوف يستمعون لإدارة صندوق الاستثمار وشركة سند التابعة له، مؤكدين رفضهم التعامل مع قانون الاستملاك ومفهوم المصلحة العامة، التي تتعارض ومصلحة عدد كبير من أبناء شعبنا الذين صمدوا  في وجه الاستيطان وأطماعه في مصادرة أرض هذه المنطقة، ومؤكدين أن موقفهم منحاز إلى جانب أبناء شعبنا وصموده، في كل الأحوال والظروف.

الرابط المختصر: