لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بينيتيز يدخل تاريخ ريال مدريد الأسود من اوسع ابوابه!



شهدت المباراة التي جمعت ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، امام ريال بيتيس والتي انتهت بفوز كاسح لرجال رافا بينيتيز بنتيجة 5-0، احصائية والتي لا يبدو انها ستثير اعجاب العديد في سكان البيت الملكي، حيث لم يشارك اي لاعب نشأ في النادي بالتشكيلة الرسمية وهو امر لم يحدث من سنوات.

ومن خلال احصائية اشارت لها صحيفة "آس" الاثنين، فإن رافا ينيتيز لم يقحم امام النادي الاندلسي اي لاعب نشأ في اكاديمية ريال مدريد "لا فابريكا"، وذلك لم يحدث منذ حوالي 50 عاما في الليغا، وتحديدا آخر مرة دخل ريال مدريد بتشكيلة خالية من لاعبين نشأوا في النادي كان في 14 شباط/ فبراير 1965.

ودخل بينتيز بتشكيلة تضم كيلور نافاس في حراسة المرمى وخط دفاع مكون من دانيلو وفاران وراموس ومارسيلو، وفي خط الوسط كروس ومودريتش خاميس رودريجيز، وفي خط الهجوم الثلاثي بيل ورونالدو وبنزيمة.

ما حدث امام ريال بيتيس يعتبر شيء نادر في ريال مدريد، ودخل بيتنيز تاريخ ريال مدريد الاسود، خصوصا انه بالنسبة لفئة كبيرة من مشجعي النادي يعتبر مهم بالنسبة لهم تواجد ابناء النادي في الفريق، وقد مرت 1709 مباراة رسمية لكي يعود ريال مدريد لخوض مباراة رسمية من دون اي لاعب نشأ النادي.

وفي 14 شباط/ فبراير 1965 في مباراة بالدوري الاسباني امام سرقسطة، دخل ريال مدريد بتشكيلة خالية من لاعبين نشأوا في النادي رغم انها كانت تضم 9 لاعبين اسبان: في حراسة المرمى بيتانكورت (انضم من لاس بالماس)، في خط الدفاع  مييرا (انضم من سانتاندير)، وسانتاماريا (لاعب اوروغواياني انضم من ناسيونال دي مونتيفيديو)، وسانشيس (قادما من بلد الوليد)، وفيلو (قادما من لاس بالماس)، وزوكو (قادما من اوساسونا) وامانسيو (قادما من ديبورتيفو لا كورونيا) وفيليكس رويز (اوساسونا) وبيري (غرناطة) وبوشكاش (انضم لريال مدريد مع سن الـ31 بعد تجارب عديدة في المجر) وخينتو (راسينغ سانتاندير).

وفي ذلك الموسم، حقق ريال مدريد لقب الليغا وهو اللقب الـ11 بالدوري للنادي الملكي متقدما على اتلتيكو مدريد بفارق 4 نقاط، وفي الموسم الموالي نفس الفريق حقق دوي الابطال تحت المسمى القديم كأس اوروبا، بعد الفوز على بارتيزان بيلغراد 2-1 في بروكسل ببلجيكا.

ويبدو ان السيناريو قد يتكرر في العديد من المناسبات هذا الموسم، اذ خلال الجولة الاولى من الليغا امام سبورتينغ خيخون تواجد لاعب واحد فقط نشأ في النادي وهو خيسي رودريجيز، تواجده في التشكيلة الرسمية جاء بسبب غياب بنزيما، وقد شارك كارفاخال في آخر 10 دقائق، وامام بيتيس لم يشارك طوال الـ90 اي لاعب نشأ بالنادي بإستثناء انطونيو ادان، الذي كان يحمي عرين الفريق المنافس.

الرابط المختصر: