لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

726 قرار إداري بحق الأسرى خلال العام الحالي



قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأنه رصد إصدار 94 قراراً أدارياً من قبل سلطات الاحتلال، خلال شهر أغسطس الحالي، ارتفاع واضح عن شهر يونيو الماضي الذي شهد 63 قرار اداري، مما يرفع عدد القرارات الإدارية منذ بداية العام الحالي إلى 726 قرار إداري.

وأوضح المركز، بأن الاحتلال لا يتوقف عن استخدم سياسة الاعتقال الإداري ضد المواطنين الفلسطينيين، الذين يعتقلوا من المناطق المحتلة بشكل يومي، أو من يعتقل من الأسرى الإداريين الذين يجدد لهم لفترات اعتقالية جديدة، بهدف إبقائهم في السجون أطول فترة ممكنه، وخاصة الناشطين وقادة التنظيمات والنواب والفاعلين فى النشاطات الوطنية.

وأشار المركز إلى أن محاكم الاحتلال أصدرت خلال يونيو 94 قرار ادارى، منهم 23 قراراً أدارى لأسرى جدد للمرة الأولى، و 71 قرارًا بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين وستة أشهر، مما يرفع عدد القرارات الإدارية منذ بداية العام الحالي إلى 726 قرار إداري.

وبين الأشقر إلى أن مدينة الخليل تحتل النسبة الأعلى في القرارات الإدارية، حيث بلغت أكثر من النصف بواقع 50 قرار ادارى، غالبيتها قرارات تجديد، حيث تعتبر مدينة الخليل من أكثر المدن الفلسطينية التي تضم اسرى إداريين في سجون الاحتلال، بينما 16 قرار صدرت بحق أسرى من رام الله والبيرة، و11 قرار بحق أسرى من بيت لحم، و5 من جنين والباقي من مناطق متفرقة من الضفة.

الرابط المختصر: