لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مقتل 5 ضباط من حرس الحدود العراقي على الحدود مع الأردن



تلفزيون الفجر الجديد – "الأناضول": قال العقيد وليد الدليمي، الضابط في قيادة عمليات الأنبار السبت، إن خمسة ضباط تابعين لقيادة حرس الحدود العراقي، قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة، على الحدود العراقية – الأردنية.

وفي تصريح للأناضول، أوضح الدليمي، أن "العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق العام، قرب منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن، انفجرت مستهدفة رتل عسكري لقوات حرس الحدود، ما أسفر عن مقتل خمسة ضباط وتدمير مركبة عسكرية".

وأضاف الدليمي، أن "ضابطاً من القتلى يحمل رتبة نقيب، وآخر ملازم أول، وثلاثة يحملون رتبة ملازم"، مشيرا أن "جثث الضباط نقلت إلى عمان عبر منفذ طريبيل ليتم نقلها بواسطة الطيران إلى بغداد، نتيجة وجود عبوات ناسفة على الطريق العام".

من جانب آخر قال ضابط عسكري برتبة مقدم، بالشرطة المحلية في حديث للأناضول، إن "قوة من الشرطة الاتحادية استهدفت مركبة لتنظيم "داعش" بواسطة صاروخ من نوع (آر بي جي) في منطقة حصيبة شرق الرمادي،‎ ما أسفر عن تدمير المركبة، وقتل أربعة عناصر كانوا بداخلها".

وأوضح الضابط العسكري (رفض الكشف عن اسمه)، أن "قوة أخرى من الشرطة الاتحادية استطاعت تدمير وكر للتنظيم في المنطقة ذاتها، بواسطة صاروخ، كان يستخدمه عناصر التنظيم مقرا للقنّاصة".

وتحاول القوات العراقية استعادة السيطرة على المنطقة الفاصلة بين جزيرة سامراء، ومنطقة الثرثار ومدينة الرمادي بالأنبار، ضمن خطة لقطع إمدادات "داعش" بين مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنباء، ومحافظة صلاح الدين.

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والميلشيات التابعة لها، إضافة إلى قوات البيشمركة، استعادة تلك المناطق، وطرد مقاتلي التنظيم منها.

الرابط المختصر: