لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير المالية يؤكد أهمية الاستثمار بالتعليم ويشيد بالجهود الجارية لاصلاحه



تلفزيون الفجر الجديد – بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم، مع وزير المالية د. شكري بشارة، عدة قضايا وأمور مالية خاصة بقطاع التربية والتعليم العالي وموازنة الوزارة واحتياجاتها التطويرية والتشغيلية؛ تأكيداً على حالة التشاركية والعلاقة الفاعلة بين الوزارتين، والتأكيد على ضرورة تقديم الدعم للعملية التعليمية في فلسطين وضمان الارتقاء بهذه العملية.

وتناول اللقاء، الذي حضره وكيل وزارة التربية محمد أبو زيد والوكلاء المساعدون والمديرون العامون وعدد من مسؤولي وزارة المالية، مناقشة قضايا هامة من أبرزها: الاتفاق على دفع نسبة كبيرة من مستحقات مطابع الكتب المدرسية، وتوفير المراكز المالية للوظائف التعليمية بما يضمن توفر المعلمين، لتغطية حاجات الوزارة الحالية والمستقبلية، وتوفير الدعم لبرنامج الوزارة لرقمنة العملية التعليمية وتوفير أجهزة الحاسوب المحمولة للطلبة وللمعلمين في إطار الشروط التي ستضعها وزارة التربية في هذا المجال، ودفع مستحقات الاجار للمباني المدرسية المستأجرة واعطاء الأولوية للمباني المستأجرة في القدس، كما تم النظر بايجابية لحل قضايا المعلمين الذين يعملون في المناطق النائية وفي القدس خاصة فيما يتعلق بتكاليف المواصلات وعلاوة المخاطرة وعلاوة القدس للمعلمين البدلاء ومعلمي العقود.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تنفيذ ما تبقى من علاوة المعلمين المقررة من قبل مجلس الوزراء على أن يتم ادراج هذا البند لاتخاذ الاجراء المناسب في أقرب وقت ممكن.

وأكد الوزيران على أهمية مواصلة العمل الدؤوب لدفع مستحقات الجامعات وتنفيذ قرار مجلس الوزارء القاضي بدفع مستحقات منح السيد الرئيس ورئاسة مجلس الوزراء.

وفي هذا السياق، أعرب صيدم عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها وزارة المالية ممثلة بوزيرها وموظفيها خاصة في مجال خدمة التعليم، موضحاً ان الاجتماع جاء في إطار بحث عديد القضايا ومتابعة بعض الجوانب المالية الخاصة بالتعليم، وأثنى على تفهم بشارة لدور واحتياجات وزارة التربية وايلائه أهمية خاصة لها ولطاقمها.

وجدد صيدم تأكيده وتوجهه إلى تحقيق انجازات على الصعيد التربوي بمساهمة كافة الشركاء، مؤكداً أهمية مناقشة كافة المحاور المالية وتلبية الاحتياجات؛ انسجاماً مع سياسات الوزارة التطويرية واهتمامها بالعاملين ورفدهم بالخبرات والمعارف.

من جانبه، أوضح الوزير بشارة أن هذا اللقاء يأتي متزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد في محافظات الوطن، مشيداً بدور العاملين في السلك التربوي وعلى حرصهم وجهودهم المبذولة في سبيل الرقي بواقع التعليم وتنشئة الاجيال الشابة، حيث وعد بدراسة كافة المطالب والقضايا ومتابعتها من خلال التنسيق بين الوزارتين، إيماناً بقناعته بأولوية التعليم وأهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

الرابط المختصر: