لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

في أحدى قرى الخليل ظاهرة غريبة في الاعراس تتحول الى مأساة



تلفزيون الفجر الجديد– في ظاهرة غريبة ومثيرة للدهشة باحدى قرى الخليل و على حد قول اهلها انها تكررت كثيرا، يتحول عرس مقام بها الى مأساة ، بغياب العريس والعروس واشخاص من اقربائهما عن الوعي لساعة وربما اكثر خلال اتمام مراسم العرس وبحضور المدعوين.

يوم امس، تكررت الحادثة وغاب عريس وعروسه عن الوعي وبرفقتهما والد العروس والعريس عن الوعي لمدة قاربت الخمس ساعات وذلك بعد بدء العرس بوقت قصير.وأفاد احد اقارب العريس لبرنامج وسط البلد اليوم، ان هذه الحادثة ليست بالاولى في قرية شيوخ شمال الخليل، وانما تكررت كثيرا بمرات تجاوزت العشر.

وكان حلها الوحيد احضار احد الشيوخ يقرأ لهم القرآن ويرقيهم ليستعيدوا وعيهم ويعودوا لوضعهم الطبيعي.ورجح ان يكون السبب الأساسي هو السحر، وهذا ما أكدّه احد المعالجين بالقران الكريم بحديثه الخاص لـ “منبر الحرية”، ان هذه الاعراض لا تأتي الاّ لشخص وقع عليه سحر ما.

وأضاف، ان تفسيره لما حدث يوم امس هو سحر مرشوش قبل ايام ، وبمجرد ان سار عليه العروسان حتى نفذ السحر وغابا عن الوعي بعد فترة قصيرة.وكان هذا الشيخ قد عالج حالتين بنفس البلدة بقراءة القران والأدعية الخاصة للرقية وابطال مفعول السحر، وقال ان الشرط الأساسي لفك هذا السحر ان يكون المُعالج تقي ويصلي على الأقل .

وخوفا من ان تُكرر هذه الحادثة عزف بعض أهالي البلدة لاتمام أفراحهم داخل بلدتهم، كون ان الامر تكرر كثيرا باختلاف الاشخاص والاماكن.جاء هذا اللقاء خلال برنامج وسط البلد مع محمود اقنيبي.

المصدر : منبر الحرية

الرابط المختصر: