لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

35 ألف مستوطن يغزون فلسطين هذا العام



تلفزيون الفجر الجديد– كشفت "الوكالة اليهودية" أن أكثر من 200 مستوطن يهودي فرنسي، وصلوا إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء، على متن رحلة جوية خاصة، نظمتها الوكالة، ووزارة "الهجرة والاستيعاب".

وأشارت الوكالة التي تشجع اليهود في العالم على استيطان فلسطين المحتلة، في تصريح مكتوب، إلى أن نصف المستوطنين هم من الأطفال.

وقالت إن أكثر من 20 ألف يهودي فرنسي، غالبيتهم من الشباب والعائلات، غادروا إلى فلسطين خلال السنوات الخمس الماضية، منهم 7500 قدموا في العام 2014، و4260 وصلوا خلال العام الجاري.

وذكرت الوكالة أن مدينة نتانيا الساحلية، شمال فلسطين  هي الوجهة الأولى للمستوطنين الفرنسيين اليهود، تليها مدن تل أبيب، والقدس، وأسدود ورعنانا.

ونقل البيان عن وزير الهجرة والاستيعاب زئيف إلكين قوله: "هذه الطائرة التي تقل 200 مهاجر من فرنسا هي واحدة من عدة طائرات ستصل إلى إسرائيل هذا الصيف".

وأضاف: "هذا هو العام الثاني على التوالي الذي تشهد فيه زيادة في عدد المهاجرين من فرنسا، ولذا فإن الوزارة والحكومة تعملان على زيادة الهجرة وتخصيص المزيد من الموارد لتحسين استيعاب المهاجرين".

وتابع إلكين: "نعد في هذا العام لاستقبال من 30 إلى 35 ألف مهاجر من أنحاء العالم وهو العدد الأكبر في غضون عقد من الزمن".

أما الرئيس التنفيذي لـ"الوكالة اليهودية" نتان شرانسكي، فقال في تصريحات صحافية، إن الوكالة وسعت خلال العامين الماضيين، من عملياتها في أوروبا بشكل كبير، ردًا على زيادة اهتمام الأوروبيين اليهود بالاستيطان. وأضاف: "نشهد موجة هجرة غير مسبوقة من الدول الاوروبية".

وقد أعلنت الحكومة الإسرائيلية في 16 شباط الماضي، أنها صادقت على خطة خاصة لتشجيع استيطان اليهود من فرنسا وبلجيكا وأوكرانيا في فلسطين المحتلة، خلال العام الحالي 2015 .

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، "الخطة تستهدف زيادة عدد المستوطنين الجدد من هذه الدول مع رسم خريطة طريق لتشجيع هجرتهم واستيعابهم من خلال التجاوب مع احتياجاتهم".

وأضاف في شأن الخطة التي صادقت عليها الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الأسبوعي الأحد: "قدم رئيس الوزراء ووزيرة الهجرة والاستيعاب الخطة إلى مجلس الوزراء علماً بأن كلفتها تبلغ 180 مليون شيكل (46 مليون دولار أميركي) وقد شاركت وزارات التربية والتعليم والاقتصاد والرفاه والداخلية والصحة أيضاً في وضعها".

 

الرابط المختصر: