لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

القسام تنشر تفاصيل عملية “الإنزال” في “ناحل عوز”



تلفزيون الفجر الجديد– نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، تفاصيل عملية "الإنزال النوعية خلف خطوط العدو" في ناحل عوز.

وقالت الكتائب ان عناصر النخبة التابعة لها قتلوا 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر، وغنموا قطعة سلاح من نوع Tavor.

وفي تفاصيل العملية، أوضحت الكتائب أنه في تمام الساعة 18:45 من مساء الاثنين 28-7-2014م، تمكن تشكيل قتالي من قوات النخبة عدده 9 مقاتلين من تنفيذ عملية العملية وتم مهاجمة برج عسكري محصن تابع لكتيبة ناحل عوز كان بداخله عدد كبير من الجنود.

وكشفت القسام أن عناصره حاولوا أسر أحد الجنود ولكن ظروف الميدان لم تسمح بذلك، فيما تم اغتنام قطعة سلاح من نوع Tavor قصير _وهو السلاح الذي يحمله جنود النخبة الإسرائيليين_ وتحمل الرقم (438522900X95)، فيما عاد جميع المنفذين إلى قواعدهم.

وأشارت لنشر المقطع المصور للعملية بعد تنفيذها بأربع وعشرين ساعة، وردة الفعل الإسرائيلية عليه، مبينة أن الفيديو "أظهر هشاشة جنود الاحتلال، وأن أحد في الموقع لم يحرك ساكناً الأمر الذي يؤكد رواية المجاهدين بأنهم أجهزوا على من فيه".

كما أظهر الفيديو لحظة خروج المقاومين من عين النفق الواحد تلو الآخر، ثم تقدمهم دون أن يلاحظهم برج المراقبة، إلى أن وصلوا إلى بوابة الموقع فشاهدهم أحد الجنود ولكنه تسمر من هول الصدمة ولم يحرك ساكناً ثم هرب.

وتقول في التفاصيل "ترجل أبطال النخبة صوب الجنود وأجهزوا عليهم من الصفر، كما أظهر الفيديو محاولة أسر المجاهدين لأحد الجنود والدوس على رأسه وضربه، والذي لم يملك سوى الصراخ كالأطفال".

الرابط المختصر: