لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

البرغوثي: اسرائيل ارتكبت جرائم القتل ضد 27 شهيدا هذا العام



 قال الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، ان ما تقوم به اسرائيل من جرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني لا يمكن السكوت عليها والتي كان آخرها الشهيد محمد ابو لطيفة (18 عاما)من مخيم قلنديا، وقبل ذلك في بيت أمر، وقبلها في بروقين و  قلنديا، بالاضافة الى جريمة اقتحام المسجد الأقصى.

واضاف ان الجيش الاسرائيلي ارتكب جريمة القتل الوحشي و الاغتيال ضد سبعة و عشرين شهيدا فلسطينيا هذا العام و معظمهم قتلوا في منازلهم او سياراتهم أو اغتيلوا بوحشية بعد جرحهم. 

وقال البرغوثي ان اسرائيل تؤكد مرة أخرى انها لا تفهم الا لغة القوة، وأنها لن ترتدع الا اذا تحول احتلالها للضفة الغربية والقدس الى احتلال خاسر بتصعيد المقاومة الشعبية وتوسيع حملة المقاطعة وفرض العقوبات كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.

واكد أن اسرائيل ستدفع ثمن جرائمها، مشددا على ضرورة الاسراع في متابعة الملفات المقدمة لمحكمة الجنايات الدولية لكي تجر الحكومة والمسؤولين الاسرائيلين الى المحكمة كمجرمي حرب.

ووجه البرغوثي، تعازيه لذوي الشهيد واهالي مخيم قلنديا والشعب الفلسطيني، معتبرا ان ما تقوم به اسرائيل لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله وكفاحه ضد الاحتلال الاسرائيلي حتى نيل الحرية والاستقلال.

الرابط المختصر: