لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سبب تراجع الدولار أمام العملات أمس



تراجع الدولار أمام سلة من العملات أمس، متأثراً ببيانات أضعف من المتوقع عن الوظائف الأميركية، واستمرار عزوف معظم المستثمرين قبل الاستفتاء اليوناني على شروط برنامج الإنقاذ المقرر إجراؤه غداً.

ويُتوقع أن تكون أحجام التعاملات منخفضة مع إغلاق الأسواق الأميركية لمناسبة عيد الاستقلال، بينما تخيم على السوق حالة من الحذر أيضاً قبل الاستفتاء اليوناني على اتفاق إنقاذ دولي قد يحدد مصير أثينا في منطقة اليورو.

وهبط مؤشر الدولار 0.15 في المئة إلى 95.997، متراجعاً من أعلى مستوياته في أربعة أسابيع البالغ 96.422 والذي سجله في وقت سابق أمس. واستقر الدولار أمام الين عند 123.03 ين، بينما ارتفع اليورو أمام العملة الأميركية 0.15 في المئة إلى 1.1105 دولار.

ووجد اليورو بعض الدعم في استطلاع للرأي أظهر تقدم معسكر المؤيدين لشروط إنقاذ اليونان بفارق طفيف على معسكر الرافضين المدعوم من الحكومة اليسارية.

وارتفع سعر الذهب فوق أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف شهر مع صدور البيانات الأميركية الضعيفة، التي قلصت التوقعات برفع مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي أسعار الفائدة في أيلول (سبتمبر) المقبل. وزاد سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1168.26 دولار للأونصة، بعدما هبط أول من أمس إلى 1156.85 دولار، مسجلاً أدنى مستوياته منذ منتصف آذار (مارس) الماضي.

ولا يزال المعدن الأصفر منخفضاً 0.6 في المئة منذ مطلع الأسبوع، متجهاً نحو تكبد خسارته الأسبوعية الثانية على التوالي بسبب المكاسب التي حققها الدولار سابقاً بدعم من أزمة ديون اليونان.

وتراجع سعر الفــــضة 0.25 في المــــئة إلى 15.65 دولار للأونصــة، والبلاتين 0.2 في المئة إلى 1079 دولاراً، والبــلاديوم 0.4 في الــــمئة إلى 689.65 دولار.

 

الرابط المختصر: