لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كي مون يدين غارات للتحالف السعودي على مبنى أممي في عدن اليمنية ويدعو للمحاسبة



تلفزيون الفجر الجديد – "الأناضول": أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الإثنين، استهداف طيران التحالف الذي تقوده السعودية لمجمع تابع للمنظمة الدولية في عدن اليمنية، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيه وإصابة أحد الحراس.

جاء ذلك في بيان تلاه فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم بان كي مون، على الصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، اليوم الإثنين.
وأضاف البيان أن "القانون الإنساني الدولي يطالب بحماية جميع الأطراف، بما في ذلك موظفي ومنشآت الأمم المتحدة، ومن الواجب احترام حرمة أماكن الأمم المتحدة والعمل على ضمان سلامة جميع موظفيها في جميع الأوقات".
وأردف قائلا "إن الأمين العام يدين الغارات الجوية لقوات التحالف على مجمع للأمم المتحدة في عدن، أمس الأحد، مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة في مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإصابة أحد الحراس، ويحث على اجراء تحقيق كامل في هذا الحادث، ويتعين محاسبة أي شخص مسؤول عن ارتكاب أي انتهاكات".
ولفت البيان إلى أن ضمان المحاسبة "أمر لا غنى عنه في منع مثل هذه الحوادث".
وتابع "يري الأمين العام أن هذا الحادث يؤكد فقط على حتمية أن ينهي جميع أطراف النزاع القتال وأن يعودوا إلى طاولة المفاوضات، باعتبار ذلك السبيل الوحيد الممكن لتحقيق سلام دائم في اليمن".
ولم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من قيادة التحالف حول الغارات التي ذكرها بيان الأمين العام للأمم المتحدة.
وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يوم الجمعة قبل الماضي، انتهاء مشاورات جنيف، حول الأزمة اليمنية، "دون التوصل لاتفاق".

 
الرابط المختصر: