لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

1790 دينارًا أردنيًا رسوم الحج.. ووزير الأوقاف يوضح سبب ارتفاع الرسوم



تلفزيون الفجر الجديد-  صرح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن استئجار فنادق 4 نجوم بدلاً من العمائر، بحيث لا تبعد اكثر من 800 متر عن المسجد الحرام في مكة المكرمة حسب شروط المملكة العربية السعودية، هو ما أدى الى ارتفاع رسوم الحج لهذا العام مقارنة مع العام الماضي.

وأوضح ادعيس أن هذه الزيادة على الرسوم لم تتجاوز 190 دينارًا عن رسوم العام الماضي لتبلغ الرسوم النهائية للحاج 1790 دينارًا أردنيًا.

وأضاف ان تكلفة مبيت الحاج في فنادق مكة المكرمة ستبلغ 1096.50 دينار وفي المدينة المنورة ستبلغ 227 دينارا.

أما بخصوص خدمات النقل الخارجي لحجاج المحافظات الشمالية، فأوضح ادعيس أن أجرة المقعد في الحافلات الحديثة ستبلغ 129 دينارا، وتبلغ تكاليف النقل الداخلي إضافة الى ضريبة المغادرة ستبلغ 53 دينارا.

وبيّن الوزير أن ما يتبقى من رسوم الحج سيتم دفع مبلغ 113 دينارا لمكتب الوكلاء الموحد السعودي، إضافة إلى مبلغ 54 دينارا بدل الخدمات الإضافية المتمثلة في خدمات المشاعر بعرفات ومنى، ومبلغ 70 دينارا بدل خدمات شركات الحج، و60 دينارا بدل خدمات الوزارة، و5 دنانير بدل خدمات مدينة الحجاج في (غور نمرين).

وأكد ادعيس أن الوزارة ستعمل كل ما في وسعها لتأمين راحة حجاج بيت الله الحرام، سواء قبل بداية موسم الحج أو خلاله، وذلك عبر إقرار آليات جديدة تريح زوار البيت الحرام خلال موسم الحج، كما أكد جاهزية الوزارة واستعدادها الدائم للتعاون مع وزارة الحج السعودية في كافة ما يتعلق بأمور الحج، وأن الوزارة تضع الخطط والبرامج للتعامل مع كل ما يتعلق بقضايا الحج بحيث تكفل راحة الحجاج وتوفر وسائل النقل والسكن المريح لهم، وتساعدهم على أداء الفريضة.

الرابط المختصر: