لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“ريشت بيت”: القيادة الفلسطينية لم تتوقف عن السفر رغم الضائقة الاقتصادية



تلفزيون الفجر الجديد- "المقاطعة الطائرة" تحت هذا العنوان ادرج الموقع الالكتروني لشبكة الاذاعة الاسرائيلية "ريشت بيت" احصائية لعدد الايام التي امضى فيها عدد من المسؤولين الفلسطينيين البارزين بالخارج رغم الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.

واضافت الشبكة "ان القيادة الفلسطينية لا تتوقف عن السفر رغم ما تعانيه من ضائقة مالية، وجزء من هذه الرحلات رسمية والجزء الآخر سفرات خاصة".

واشارت "ريشت بيت" الى وجود مسؤولين في السلطة يقضون نصف ايام السنة خارج البلاد.

واوردت الشبكة مثالا على ذلك بمكوث الرئيس محمود عباس في العام 2012 (188 يوما) في الخارج، وفي العام 2013 (166 يوما) والعام الفائت 150 يوما. ومنذ بداية العام الجاري امضى الرئيس ابو مازن في الخارج – حسب الشبكة العبرية – قرابة الثلاثة اشهر (81 يوما).

ويلي ابو مازن في هذا الترتيب، جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بالاضافة الى صائب عريقات رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض، حيث امضى كليهما ما بين150-170 يوما في الخارج.

ويليهم في الترتيب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح نبيل شعث، ورئيس الحكومة السابق سلام فياض الذي يواصل السفر في دول العالم بصفته الشخصية.

كما ادرجت الشبكة في القائمة كلا من مدير المخابرات العامة ماجد فرج، ورئيس الحكومة رامي الحمد الله، وعضو مركزية فتح محمد اشتية، وقاضي القضاة ومستشار الرئاسة محمود الهباش.

الرابط المختصر: