لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفاة 6 نازحين سوريين في حريق بمخيم شرق لبنان



تلفزيون الفجر الجديد – وكالات: توفي ستة من النازحين السوريين وجرح آخرون اليوم الاثنين في حريق شب بعشرات الخيم العائدة لنازحين سوريين بعد أن التهم حريق هائل مجهول الأسباب مخيمًا للنازحين في البقاع شرقي لبنان.
وأفاد مراسل الأناضول "أن حريقًا هائلًا شب في مخيم للنازحين السوريين في المنطقة المحاذية لمدينة المرج بالبقاع شرقي لبنان والتهم نحو 50 خيمة وأثاثها وأمتعتها".
وعملت فرق من وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية على سحب الأطفال والمسنين من المخيم، بمساعدة الدفاع المدني والقوى الأمنية والأهالي الذين سارعوا لتطويق الحريق.
وأفاد مراسل الأناضول بأن هناك ستة وفيات لأشخاص بينهم طفلة، وسقوط عدد من الجرحى إثر الحريق.
وليس الحريق الأول الذي يندلع في مخيمات السوريين سواء في مناطق جنوبية أو بقاعية، ففي شهر مايو/أيار الفائت شب حريق في مخيم لهم في سهل بلدة جديتا البقاعية إلا أن الأضرار اقتصرت على الماديات دون وقوع ضحايا.
ومنذ أشهر التهمت النيران أيضًا 70 خيمة تابعة للنازحين في سهل الفيضة في خراج مدينة زحلة، وقبله في سهل بلدة شتورة البقاعية.
ويعيش في لبنان رسميًا وبأرقام الأمم المتحدة أكثر من مليون و100 ألف نازح سوري لكن الرقم الحقيقي أكثر من ذلك بكثير، لا سيما أن أعدادهم تتزايد باستمرار إثر الأزمة السورية.
وبحسب مراقبين فإن هؤلاء النازحين يعيشون في ظروف صعبة جدًا بغياب دعم الدولة، وحضور الدعم الخجول لمنظمات الإغاثة الدولية.
الرابط المختصر: