لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بريطانيا تدعو أوروبا لمقاطعة بطولات كأس العالم من أجل الإطاحة ببلاتر



تلفزيون الفجر الجديد – وكالات:  قالت بريطانيا إن على أوروبا أن تدرس مقاطعة بطولات كأس العالم في المستقبل، إذا لم يتنح سيب بلاتر عن منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
وجدد جون ويتينجديل وزير الرياضة البريطاني الدعوات لبلاتر كي يتنحى، مؤكدا أن كل الخيارات ينبغي أن توضع في الاعتبار فيما يتعلق بالضغط عليه للاستقالة، بما في ذلك مقاطعة كأس العالم وهو أمر يمكن أن يؤدي لانقسام في مجال كرة القدم ولكارثة للبطولة الدولية.
وعصفت بـ"الفيفا" مجموعة من قضايا الفساد في الأيام الأخيرة، عندما وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات لتسعة مسؤولين في الفيفا بالفساد، بينما تجري السلطات السويسرية تحقيقا جنائيا.
ونفى متحدث باسم مكتب المدعي العام السويسري احتمال استدعاء بلاتر للاستجواب، لكنه قال إنه إذا تطلب الأمر ذلك فسيتم استجوابه في المستقبل.
فيما ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أن مدعين سويسريين سيستجوبون بلاتر، الذي قاد الفيفا قرابة 20 عاما، في إطار تحقيق جنائي في التصويت لمنح روسيا وقطر حق استضافة كأس العالم عامي 2018 و 2022.
ولم يُتهم بلاتر شخصيا بارتكاب أي مخالفة، ولمح إلى أن الولايات المتحدة اختارت توقيت الإعلان عن الاتهامات في مسعى لعرقلة إعادة انتخابه.
وقلل بلاتر  من تأثير الفضيحة على واحدة من أهم المنظمات الرياضية في العالم والذي يحصل على إيرادات بمليارات الدولارات من حقوق النقل التلفزيوني ورعاية الشركات.
وشكا السويسري، الذي أعيد انتخابه لولاية خامسة، من أنه لم يعامل باحترام في الأيام الأخيرة، ومن نصيحة رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني له وهو أحد منتقديه الرئيسيين بالاستقالة خلال مؤتمر الفيفا الذي عقد مؤخرا.
الرابط المختصر: