لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اتهام شاب من أم الفحم بتأييد “داعش” على فيسبوك



تلفزيون الفجر الجديد- قدمت امس الاول لائحة اتهام امام محكمة الصلح في حيفا ضد محمد ابو رعد (22 عاما) من ام الفحم داخل الخط الأخضر، تضمنت اتهامه بتأييد منظمة الدولة الاسلامية (داعش) من خلال صفحته على "فيسبوك".

وقالت صحيفة "هآرتس" امس ان المخابرات الاسرائيلية العامة (الشاباك) والشرطة اعتقلتا ابو رعد المتهم بتأييد منظمة غير قانونية. ويزعمون في "الشاباك" بأنه اعترف خلال التحقيق بالتهمة المنسوبة اليه.

ووقفا للائحة الاتهام فقد عرض ابو رعد الذي لديه حوالي 300 صديق في الشبكة الاجتماعية، نفسه في "فيسبوك" كقاتل مأجور يعمل كـ"قاتل كفار اعداء الله". وكتب بأنه كان بالماضي "رجل منظمات" وانه "يتعلم الجهاد في سبيل الله".

ويتهم ايضا بنشر صورة لشخص يحمل علم "داعش" وكتب: "الله اكبر والحمد لله، سيأتي اليوم الذي احرق فيه علم فلسطين وارفع علم الاسلام"، وحصلت تعليقاته هذه فقط على ثلاثة ارتباطات.

وورد في لائحة الاتهام ان المتهم "احتفظ ومن الناحية العملية بمواد دعائية ونشر وفي عدة مناسبات خطيا تأييدا ومديحا وتعاطفا مع منظمة غير قانونية كما نشر شعارات منظمة غير قانونية".

وكتبت "الشاباك" في بيان لها امس الاول :"سيعمل الجهاز على تصفية هذه الظاهرة الخطيرة وغير القانونية المتعلقة بتأييد مواطنين اسرائيليين لمنظمة الارهاب والقتلة داعش، وذلك جراء الخطر الذي تمثله على امن الدولة".

وكان موشيه يعلون وزير الدفاع الاسرائيلي قد اعلن في ايلول الماضي بأن منظمة الدولة الاسلامية "داعش" منظمة غير قانونية وفقا لانظمة الدفاع حالة الطوارىء الصادرة في عهد الانتداب البريطاني.

الرابط المختصر: