لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

متضامنتان تقاطعان كلمة بلاتر في الفيفا



تلفزيون الفجر الجديد-  أخرج رجال الأمن متظاهرتين مؤيدتين للفلسطينيين رفعتا علم فلسطين وقاطعتا بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال المؤتمر السنوي للفيفا اليوم الجمعة.

واستدعى بلاتر الذي كان جالسا على المنصة الأمن واصطحب مسؤولو الأمن المحتجة إلى الخارج.

وطلب رئيس الفيفا تأمين كل نقاط الدخول مع استمرار المحتجة في الصياح.

وفي كلمته الافتتاحية أمام المؤتمر السنوي، دعا سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعضاء الاتحاد إلى الوحدة في سبيل القضاء على الفساد وذلك في أعقاب أحدث فضيحة هزت اللعبة الأكثر شعبية في العالم.    

ويتنافس بلاتر الذي يتعرض لانتقادات لاذعة مع الأمير الأردني علي بن الحسين على رئاسة الاتحاد.

وتجمع نحو 50 من مناهضي إسرائيل والمؤيدين للفلسطينيين في الشارع المواجه لمدخل القاعة التي تستضيف المؤتمر السنوي في وقت سابق اليوم الجمعة.

ومن المتوقع ان تصوت الجمعية العمومية اليوم على قرار تقدم به الاتحاد الفلسطيني يطالب فيه بطرد اسرائيل من عائلة الفيفا بسبب الممارسات التي يقوم بها الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

اما البند الابرز على جدول الاعمال فهي الانتخابات الرئاسية التي يتواجه فيها سمو الامير علي بن الحسين والرئيس الحالي جوزيف بلاتر الساعي الى ولاية خامسة والذي يتعرض لانتقادات لاذعة لأنه لم يبذل جهودا كافية لمكافحة الفساد في الفيفا.

ودعا ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى انتخاب الأمير علي بن الحسين لرئاسة فيفا، محذرا من انسحاب الفرق الأوروبية في المستقبل من البطولات التي ينظمها فيفا في حالة إعادة انتخاب بلاتر الجمعة.

وأبلغ الشيخ أحمد الفهد الصباح – وهو واحد من أكثر الشخصيات نفوذا في عالم الرياضة – رويترز في مقابلة أن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هو الشخص المناسب لهذا المنصب ويجب أن يعاد انتخابه لاربع سنوات أخرى.

وقال وزير العدل الالماني إنه لا يعتقد أن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يمكنه أن يواصل قيادة المنظمة بعد اعتقال مسؤولين كبار في اتهامات فساد.

الرابط المختصر: