لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجهاد الإسلامي: “أزمتنا نتاج ما تمر به الأمة وقرارنا مستقل”



تلفزيون الفجر الجديد- قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الخميس، ان الأزمة المالية للحركة التي تناولها الإعلام مؤخرا ليست جديدة وأنها "نتاج الظروف المعقدة والمحزنة التي تمر بها القضية والأمة العربية والإسلامية".

وأشارت في بيان لها إلى أن الفلسطينيين وخاصةً في غزة يعانون من حصار قاتل وأن الحركة جزء من الشعب تعاني وتكابد مثله، مشددةً على أن خطها النضالي معروف وقرارها السياسي مستقل وأن أحدا لا يملي عليها خياراتها ومواقفها وأن علاقاتها مع الجميع تقوم على الاحترام المتبادل.

وأكدت على موقفها ونهجها الثابت من عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد عربي أو إسلامي أو أجنبي، وعدم الزج بفلسطين وقضيتها ومقاومتها في أي صراع أو نزاع بين أبناء الأمة.

وعبرت عن رفضها لاتخاذ البعض من إيران عدوا للعرب والمسلمين، مشيرةً إلى أن العدو الأول والتاريخي للأمة هو الاحتلال الإسرائيلي، لافتةً لما قدمته إيران من دعم لفلسطيني وحركات المقاومة.

وأضافت "إننا على ثقة أن إيران ستستمر في دعمها ولها كل الشكر والتقدير".

وناشدت "كل أصحاب الأقلام والضمير، أن لا يخوضوا بوعي وبلا وعي، فيما يمكن أن يحدث مزيداً من الإرباك والبلبلة في أوساط شعبنا وأمتنا، وبدلاً من صب الزيت على الحرائق المشتعلة في المنطقة، عليهم أن يحثوا الجميع لدعم ونصرة فلسطين؟!". وفق بيان الحركة.

الرابط المختصر: