لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“داعش” يعدم 20 رجلا في تدمر السورية



تلفزيون الفجر الجديد – وكالات: أعدم عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" الاربعاء عشرين رجلا بإطلاق الرصاص عليهم في المنطقة الاثرية في مدينة تدمر في وسط سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" "أقدم تنظيم الدولة الاسلامية على إعدام عشرين رجلا اليوم بإطلاق الرصاص عليهم في المسرح الروماني في مدينة تدمر في حضور عدد من الاهالي بتهمة انهم شيعة ونصيريون كانوا يقاتلون إلى جانب الجيش السوري".
وأضاف أن التنظيم الجهادي "يقوم بمثل هذه الممارسات عمدا للتأكيد على قوته".
ويزرع تنظيم "داعش" الرعب في مناطق انتشاره في سوريا والعراق بسبب عمليات القتل العشوائية والتشدد في تطبيق الشريعة الإسلامية والقمع وممارسات قطع الرؤوس والتنكيل التي يقوم بها.
وسيطر تنظيم الدولة الاسلامية في 21 ايار/ مايو على مدينة تدمر التاريخية العريقة التي انسحبت منها القوات الحكومية بعد تسعة ايام من المعارك.
وعمد التنظيم المتطرف خلال هذه المعركة التي شملت مناطق قريبة في ريف حمص الشرقي الى قتل 217 شخصا على الاقل بينهم 67 مدنيا.
ودخل مقاتلو "داعش" قبل أيام إلى متحف المدينة حيث دمروا عددا من المجسمات الحديثة التي تمثل عصور ما قبل التاريخ وتستخدم لأهداف تربوية، بحسب المدير العام للآثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم الذي أشار إلى أنهم عادوا و"أغلقوا الأبواب ووضعوا حراسا على مداخله".

 

الرابط المختصر: