لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قتلى بعاصفة ثلجية جنوبي امريكا الشمالية



تلفزيون الفجر الجديد- لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب وفقد العشرات، جراء موجة من الطقس السييء ضربت جنوبي قارة أمريكا الشمالية، وطالت مناطق جنوبي الولايات المتحدة وأخرى شمالي المكسيك.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية، عن رئيس بلدية مدينة سيوداد أكونا، على حدود المكسيك الشمالية قوله "إن 11 شخصا على الأقل قتلوا، بعدما اجتاح إعصار قوي المدينة ودمر عشرات المنازل والسيارات".

وذكر مسؤولون أن حوالي 180 شخصا أصيبوا جراء الإعصار، الذي ألحق أضرارا بـ 350 منزلا، وتسبب في اصطدام سيارات في المدينة، التي يفصلها نهر ريو جراند عن ديل ريو في ولاية تكساس الأمريكية.

وفي ولايتي تكساس وأوكلاهوما الأميريكيتين، يبحث عمال إنقاذ عما لا يقل عن 12 مفقودا، في فيضانات قوية ضربت الولايتين وقتلت 3 أشخاص على الأقل، وسط توقعات بهطول المزيد من الأمطار.

وأجبرت السيول والعواصف آلاف السكان في الولايتين على ترك منازلهم، كما خلفت الآلاف من دون كهرباء.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن أحد الأنهار فاض على ضفتيه في جنوب أوكلاهوما ووسط تكساس، كما سقطت أمطار تراوح ارتفاع مياهها بين 15 و22 سنتيمترا مساء أمس الأحد.

وأنقذت طائرات مروحية السكان من فوق أسطح المنازل في مقاطعة هايز بوسط تكساس، وأكد مسؤولون بالمقاطعة إنه تم إتقاذ أكثر من ألف شخص أو إجلاؤهم من 400 منزل.

الرابط المختصر: