لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الطالبة فاطمة خليل تنال جائزة نعواس للإبداع الأدبي عن كتاباتها الأدبية



تلفزيون الفجر الجديد- نالت الطالبة في جامعة بيرزيت، فاطمة كامل خليل من مدينة القدس " 22 عاما "، جائزة يوسف نعواس للإبداع الأدبي للعام 2014 ــ 2015 م، والتي منحتها الجامعة تقديراً، لمجموعة من النصوص النثرية التي كتبتها الطالبة في مجالات وطنية وعاطفية ومواضيع متعددة .

وتأتي مشاركة خليل، المتخصصة أكاديمياً في علم الحاسوب فرعي إدارة أعمال، في المسابقة الجامعية ضمن مشوارها الأدبي الذي بدأ منذ أن كانت في الثانية عشر من عمرها، وتتأثر خليل بالشاعر الراحل محمود درويش،و الأديب الشهيد غسان كنفاني، وتطمح بأن تجتاز عالم الرواية الأدبية بعد تعلمها فن كتابة الرواية، ونالت في العام 2010 على جائزة وجدي نهاد أبو غربية للإبداع الأدبي في مسابقة القصة القصيرة.

وكانت الطالبة خليل قد أصدرت كتاباً لها في أواخر العام 2014، عن المكتبة الشعبية ناشرون في نابلس " ونعتاد الغياب " وهو كتاب نصوص كتبته بين العامين 2008 وبدايات 2014، مكون من أربعة أجزاء مرتبة بعناوين " الرحيل ، الاشتياق، الحب، خربشات، وهناك جزء خامس يدمج ضمن خربشات تحت عنوان " ذات يوم " ويحتوي على ثلاث قصص قصيرة جداً.

وتقول خليل، بإن اسم الكتاب جزء من فكرة غياب الجدة التي ذكرت في نص " جدتي ماتت " الموجودة " تحت عنوان " خربشات "، حيث يتناول الكتاب في إجزائه بداية الرحيل كنهاية مرحلة، واستمر حتى الحب كبداية مرحلة جديدة يفصلهما الاشتياق كمرحلة الانتقال ما بين المرحلتين .

وتؤمن خليل بأن الطموح لا يقف عند أول عائق، فالمثابرة والإيمان بالنفس من أهم أسباب النجاح لدى الشاب، فعلى الشاب أن يختار ما يريد، لا أن يتوقع أن يأتيه الأمر على بساط من ذهب، وتشكر خليل إدارة جامعتها على اهتمامها الأدبي لطلبتها، وتكريمهم على أعمالهم وتميزهم الأكاديمي والثقافي والأدبي، والمكتبة الشعبية ناشرون في نابلس على جهودهم المعطاءة في دعم الكتاب الشباب والأدباء في فلسطين .

الرابط المختصر: