لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قائد الجيش اللبناني: الإرهاب وإسرائيل وجهان لعملة واحدة



تلفزيون الفجر الجديد- قال قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي الأربعاء إن الإرهاب وإسرائيل وجهان لعملة واحدة وإن المواجهة مع الإرهاب لا تقل خطورة عن المواجهة مع إسرائيل.

وأضاف قهوجي، في كلمة ألقاها في خلال احتفال أقيم الأربعاء في بيروت بمناسبة اليوم الوطني لشهداء الجيش "نؤكد بأن المواجهة التي يخوضها الجيش اليوم ضدّ الإرهاب، لا تقلّ خطورةً عن مواجهته الدائمة ضدّ العدو الإسرائيلي".

وقال إن "إسرائيل والإرهاب وجهان لعملة واحدة، وتعبيران مختلفان عن حقيقة واحدة وجوهر واحد، وهما النقيض الواضح للمجتمع اللبناني القائم على التعدد والحوار والاعتراف بالآخر".

وتابع قهوجي "لقد سعى الإرهاب خلال السنوات الفائتة ولا يزال، وبمختلف مصادر قوته، إلى إلحاق لبنان بالساحات الإقليمية المشتعلة من حوله، مستفيداً مما يجري في المنطقة من فوضى أمنية، وصراعات سياسية وتشابك للمصالح الدولية، وفتن طائفية ومذهبية".

ولفت إلى أن "الجيش كان له دائماً بالمرصاد، إذ استطاع بفضل تماسكه وتضحيات رجاله، إلحاق الهزيمة العسكرية بهذا العدو، ومحاصرته على الحدود الشرقية والقضاء على خلاياه الإرهابية في الداخل".

وطمأن قهوجي "جميع اللبنانيين إلى مناعة الجيش في مواجهة التحديات، فالإنجازات التي يحققها يومياً، والالتفاف الشعبي العارم حوله، والثقة الدولية بدوره الوطني، والتي ترجمت على أرض الواقع، بالشروع في مدّه بالمساعدات العسكرية النوعية، لهي خير دليلٍ على ذلك".

وأكّد أن الجيش "لن يسمح بوجود أي موطئ قدم للإرهاب في لبنان، وأن التجاذبات السياسية الداخلية والإرباك الحاصل في عمل مؤسسات الدولة، لن تثنيه عن القيام بواجبه المقدس في الحفاظ على استقرار لبنان وتجنيبه العواصف الإقليمية، مهما تطلّب ذلك من أثمان وتضحيات".

وقال إن "قضية العسكريين المخطوفين هي أمانة في عنق الجيش ولن نوفر وسيلة في سبيل عودتهم سالمين الى عائلاتهم ومؤسستهم العسكرية".

الرابط المختصر: