لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اطلاق مشروع “تنمية المبادرات النسوية في الانتاج الزراعي في الريف”



تلفزيون الفجر الجديد- منتصر العناني– عقدت جمعية المرأة الريفية للتوفير والتسليف، اليوم الاربعاء، مؤتمر لاطلاق مشروع تنمية المبادارات النسوية في الانتاج الزراعي، الممنوح من قبل الصندوق العربي، والذي يعتمد على منح حدائق منزلية لنساء ريفيات .

 وحضر المؤتمر عبد الرحمن ابو صفط ممثلا عن التعاون في طولكرم، ومحامي الجمعية  محمد بركات، والسيدات في مركز لوجيكا، كما وحضر المؤتمر ما لا يقل عن 50 شخص ممثلين ونساء ممثلات عن جمعيات محلية في طولكرم.

ورحبت مديرة الجمعية ايمان السفاريني بالحضور، وشكرت الصندوق العربي على جهودهم المتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني في القطاعين الاقتصادي والاجتماعية. واعلنت عن بدء التسجيل للاستفادة من الحدائق المنزلية

والقت رئيسة الجمعية أمل صباح، كلمة نيابة عن اتحاد جمعيات التوفير والتسليف في الضفة الغربية، والتي جاء بها ضرورة دعم النساء الريفيات خاصة في الانتاج الزراعي وهو دعم للصمود الفلسطيني وتعزيز الهوية والارتباط بالارض.

واشارت مستشارة المشاريع وردة سمارة الى اهمية البحث الجاد في احتياجات النساء الريفيات في الضفة الغربية. وضرورة العمل على توسيع العمل المشترك بين الجمعيات النسوية من اجل تمكين المرأة في كافة الجوانب خاصة الاقتصادية والاجتماعية.

وتم فتح النقاش لاتاحة الفرصة للنساء طرح احتياجات مستقبلية تأخدها الجمعية بعين الاعتبار.

يشار أن هذا الأجتماع اكد الجميع على اهمية ومنعكسات وايجابياته الهامة على صعيد تقديم الريفيات نحو مشاريع هامة تعود بالفائدة الكبير ة .

الرابط المختصر: