لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: “الأوقاف” و “خضوري” توقعان مذكرة تفاهم مشتركة



تلفزيون الفجر الجديد– وقعت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في سياق تعزيز التكاملية والتبادلية في مجالات التعليم المهني والتقني ودعم صندوق الزكاة المخصص بدعم من الطلبة المحتاجين .

 وفي هذا السياق شدّد رئيس الجامعة أ.د.مروان عورتاني على أهمية هذه الاتفاقية بين جامعة الدولة والتي تخدم الكل الفلسطيني وبين أهم المؤسسات السيادية في فلسطين بشكل تقرير ويمكن للمؤسستين من استثمار مواردهما بشكل افضل في عملية البناء ونهضة التعليم العالي والطلبة وتمثلت الجامعة وطلبتها من تحقيق تطلعاتها العلمية والبحثية.

وأوضح د.عورتاني أن الجامعة لديها الكثير من التقاطعات المشتركة مع وزارة الاوقاف في المجالات الزراعية والتكنولوجية والتقنية، وهو ما يمكن المؤسستين من تحقيق توجهاتهما الإستراتيجية في البناء والانجاز .

من جانبه أكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس على دور وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في رعاية قطاع التعليم الاكاديمي والمهني في دولة فلسطين والاتفاقية مع جامعة خضوري تأتي في سياق هذه الرعاية الهامة لهذا القطاع العام داعياً الطلبة الى الاستثمار في مجالات القطاع الزراعي للأراضي التابعة لوزارة الاوقاف في مدينة اريحا .

كما طالب ادعيس بضرورة عقد الاتفاقيات التنموية ما بين وزارة الاوقاف والجامعات والكليات الفلسطينية لما فيه من خير للمواطن الفلسطيني الي يحتاج إلى كل جهد لإبقائه على أرضه وصموده.

وقال ادعيس بأن الوزارة تولي قطاع التعليم فيها أهمية كبيرة فلديها مكتبان للدعوة الإسلامية في قلقيلية والظاهرية وهناك توجه حقيقي وجدّي لتطويرهما إلى جامعة العلوم الاسلامية .

الرابط المختصر: