لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رئيس البلدية يستقبل القنصل البريطاني العام



تلفزيون الفجر الجديد – استقبل إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم القنصل البريطاني العام في القدس الدكتور اليستر ماكفيل والوفد المرافق له ، بحضور العقيد بلال حالوب نائب محافظ طولكرم وعدد من أعضاء المجلس البلدي .

وفي بداية اللقاء، استعرض رئيس البلدية  نشأة وتطور مدينة طولكرم عبر الفترات التاريخية المختلفة، مقدما شرحا وافيا عن أوضاع المدينة وضواحيها من جميع النواحي البيئية والإقتصادية  بالإضافة إلى الحديث عن إنجازات البلدية في تحقيق الخدمة المناسبة للمواطنين . معبرا عن رغبة البلدية في توطيد العلاقات المشتركة مع المملكة المتحدة وتعزيز التواصل الحضاري والثقافي والتجاري وبناء علاقات ثنائية مباشرة ما بين بلدية طولكرم ومدن في المملكة المتحدة .

وفي هذا السياق، طالب رئيس بلدية طولكرم القنصل البريطاني العام بإحياء المركز الثقافي البريطاني الذي كان مقاما في مدينة طولكرم إبان الإنتداب البريطاني لفلسطين.

وأشاد رئيس البلدية  بالجهود البريطانية والرباعية الدولية لتسهيل حركة السكان الفلسطينيين وخاصة ما بذله السيد طوني بلير من أجل فتح المعابر لتعزيز التواصل الإجتماعي والإقتصادي مع أهلنا داخل الخط الأخضر .

كما قام رئيس البلدية باستعراض المشاكل البيئية التي تعاني منها مدينة طولكرم وتحديدا المصانع الكيماوية الإسرائيلية الملوثة للبيئة والتي تقع على أراضي مدينة طولكرم من الجهة الغربية .

من جهته، أوضح القنصل البريطاني العام أن زيارته لمدينة طولكرم هي زيارة جديرة بالإهتمام خاصة أنها الزيارة الأولى له والتي ستمكنه من الإطلاع على الأوضاع السياسية والإقتصادية والبيئية في مدينة طولكرم، وصرح أن الحكومة البريطانية والحزبين البريطانيين الرئيسيين يدعمان حل الدولتين، معربا عن أمله بأن هذا المو قف والدعم سيبقى مستمرا حتى ما بعد الإنتخابات البريطانية التي ستجري خلال اليومين القادمين .

واصطحب رئيس بلدية طولكرم القنصل البريطاني في جولة في أسواق مدينة طولكرم حيث أطلع على أوضاع الحركة الإقتصادية والتجارية والتقى عدد من المواطنين واستمع إلى همومهم ومعاناتهم..

كما اطلع على عدد من المشاريع التطويرية التي تقوم بها بلدية طولكرم ومنها مشروع إعادة تأهيل وسط المدينة التاريخي والسوق الرئيسي فيها ومبنى البلدية القديم .

وقام رئيس البلدية بتقديم هدية تذكارية للقنصل البريطاني

الرابط المختصر: