لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اسرائيل: الفلسطينيون يستهدفون ” حرس الحدود” !



تلفزيون الفجر الجديد- اظهرت سجلات اسرائيلية ارتفاعا فيما اسمته "اعمال عنف" ضد ما يسمى بحرس الحدود والجيش الاسرائيلي في القدس الشرقية والضفة الغربية.

ووفقا للمعطيات التي حصل عليها موقع "والاه" العبري والتي نشرها اليوم الثلاثاء، فقد سجل ارتفاع في عمليات العنف الموجهة ضد ما يسمى "حرس الحدود في الجيش الاسرائيلي من بداية عام 2014 وحتى اليوم .

فقد سجل منذ بداية عام 2014 حتى اليوم 995 حادث عنف وفقا لما تصفه اسرائيل ضد "حرس الحدود" في القدس الشرقية والضفة الغربية ، وهذه الأحداث لا تشمل مواجهات مع الجيش والمستوطنين ، بارتفاع وصل الى 70% في ظل الأوضاع الطبيعية وليس في زمن الحرب .

وأضاف الموقع انه سجل 823 حادث ضد "حرس الحدود" في الجيش الاسرائيلي عام 2014 في حين سجل منذ بداية هذا العام 172 حادث ، كان أخرها طعن جندي من "حرس الحدود" في الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل وأصابة جندي في حي وادي الجوز أمس جراء القاء الحجارة .

وفي التفاصيل فقد سجل 15 عملية دهس ضد عناصر "حرس الحدود" منذ بداية عام 2014 قتل جرائها جندي ، في حين تم القاء 814 زجاجة حارقة على "حرس الحدود" 666 عام 2014 و 148 منذ بداية العام حتى أمس ، في حين تم القاء 142 عبوة ناسفة محلية الصنع من بينها 15 عبوة منذ بداية العام ، في حن تم تنفيذ 17 عملية اطلاق نار واحدة فقط منذ بداية هذا العام ، كذلك سجل 7 عمليات طعن ومحاولات طعن ضد "حرس الحدود" منذ بداية عام 2014 حتى أمس ، من ضمنها 4 عمليات ومحاولات خلال هذا العام .

وأشار الموقع الى انه أصيب مئات الجنود من "حرس الحدود" جراء هذه الأعمال والتي في أغلبها وصفت بالبسيطة ، ومصرع أحد الجنود في عملية دهس جرت في مدينة القدس عام 2014 .

الرابط المختصر: