لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ضاحي خلفان يهاجم نصر الله ويصفه بـ “عدو الله”



تلفزيون الفجر الجديد – رأي اليوم: شن كل من نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، هجوما شرسا على الخطاب الذي ألقاه الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، الذي تمحور حول عمليات "عاصفة الحزم"، حيث اتهمه خلفان بـ"الكذب"، وبأنه "تابع لإيران" فيما اعتبرها قرقاش  خطبة أخرى "تكرس السقوط السياسي والأخلاقي" في رد واضح وصريح تعبر عن وجهة نظر دولة الإمارات العربية، في الوقت الذي ردت فيه السعودية على الخطاب من خلال هجمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على "تويتر وفيسبوك" واتهامه بـ"الازدواجية والتخبط" في تلميح لمشاركة قوات حزب الله وإيران في الأزمة السورية.

وقال خلفان في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "تابعت خطاب حسن نصر الله وتعليق مقدم برنامج DNA اللبناني عليه.. أما شو يكذب حسن عدو الله.. حسن اكتشفت أنه غبي جدا.. وإيراني الهوى."

وفي سياق تعليقه على ما يجري في اليمن، استغرب خلفان ما ورد في احتفالية على التلفزيون الإيراني من أن ثمرة تدخل إيران في المنطقة العربية سقوط اليمن في قبضة الحوثيين وحزب الله.

كما انتقد خلفان في تغريداته على "تويتر” مطالبة علي عبدالله صالح بحوار خارج المملكة، قائلاً إن "من ينوي صدق الحوار لا يهمه مكان انعقاده.!!"

أما قرقاش فنشر تغريدة بحسابه في تويتر أيضاً قال فيها: "هل سيحاسب حسن نصرالله على موقفه من اليمن وشعبه كما يدعي، أم سيكون حسابه على موقفه من سوريا وشعبها؟ خطبة أخرى تكرس السقوط السياسي والاخلاقي".

وهاجم نصرالله في خطاب غير معهود السعودية وعمليات "عاصفة الحزم"، متهما إياها بممارسة العدوان على الشعب اليمني، معتبرا أن السعودية مسؤولة عن فكر تنظيم "الدولة الاسلامية"، ودعا القيادة المصرية إلى التدخل لوقف قتل اليمنيين.

وقال حسن نصر الله، في كلمة ألقاها الجمعة، في إطار يوم التضامن مع الشعب اليمني، "من المعلوم أن داعش والقاعدة و"بوكو حرام" هي مدرسة السعودية، وبات واضحا أن القصف الجوي لا يحسم المعركة، والهجوم البري مكلف، وليس أمام اليمنيين سوى الصمود، وهم جاهزون للحل السياسي".

وأضاف لقد حاولوا "إعطاء الحرب بعدا طائفيا، بأنها حرب سنية شيعية، هذا عدوان سعودي على اليمن لأهداف سياسية. أكثر عنوان مضحك طرح خلال الأسابيع الماضية وهو عنوان الدفاع عن الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، من الذي يهدد الحرمين الشريفين؟ الشعب اليمني؟ الجيش اليمني؟ اليمنيون يعشقون رسول الله وآل البيت".

وقال نصر الله إن "السعودية لم تتحرك بأسطول وتحالف عربي من أجل عودة الرئيس زين العابدين بن على في تونس، والرئيس حسني مبارك في مصر".

ومن جهته رد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعدالدين الحريري، على خطاب نصرالله، ووصفه بأنه "عاصفة من الكراهية" كان نصرالله يهدف عبرها للرد على "عاصفة الحزم" الخليجية، واصفا حديثه بأنه وليد "الغضب والتوتر."

وقال الحريري، في سلسلة تغريدات له ليل الجمعة: "استمع اللبنانيون هذا المساء لعاصفة من الكراهيات ضد المملكة العربية السعودية ودول الخليج، رداً على عاصفة الحزم ضد التغلغل الإيراني في اليمن. عاصفة الكراهية لا تستحق سوى الإهمال، لأنها وليدة الغضب والإحباط والتوتر".

واتهم الحريري نصرالله بـ"الإصرار على وضع مصالح ايران فوق مصلحة لبنان" مضيفا أنه لن ينجر "بردود متسرعة" على الخطاب وتابع بالقول: "اما العلاقة مع السعودية ودول الخليج، فهي كانت وستبقى أكبر من أن تهزها الإساءات والحملات المغرضة".

وختم الحريري بالقول: "السعودية قدمت للبنان والدول العربية الخير والسلام والدعم الأخوي الصادق، وسواها قدم ويقدم مشاريع متطورة للحروب والنزاعات والهيمنة ولأن مصلحة بلدنا تعلو فوق كل اعتبار فإننا نؤكد على ضرورة مواصلة الحوار لحماية لبنان."

الرابط المختصر: