لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السلطات الإسرائيلية تحول القدس إلى ثكنة عسكرية



تلفزيون الفجر الجديد- تشهد البلدة القديمة في القدس منذ ساعات صباح اليوم السبت، تدافعا ومناوشات مع شرطة الاحتلال جراء نصب حواجز تمنع المواطنين من الوصول إلى كنيسة القيامة لإحياء "سبت النور" وفق التقويم الشرقي للطوائف المسيحية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن شرطة الاحتلال نصبت مئات الحواجز والمتاريس الحديدية عند جميع مداخل البلدة القديمة وكافة الطرقات المفضية إلى كنيسة القيامة، بحجة تأمين الاحتفالات بسبت النور الذي يسبق عيد الفصح غدا الأحد.

ولفتت إلى أن المواطنين يتدافعون بسبب احتجازهم ومنع وصولهم إلى كنيسة القيامة للمشاركة في احتفالات سبت النور، ما اضطر شبان البلدة القديمة من سكان حي "النصارى" وجمعية بذور الحياة للمساعدة في تنظيم وتسيير حركة المحتفلين.

وقامت السلطات الإسرائيلية بتحويل القدس إلى ثكنة عسكرية حالت دون وصول العديد من أبناء شعبنا المسيحيين كما الزوار من الأقباط المصريين إلى الكنيسة التي تعج بالحجاج الأجانب في أعداد أقل من العام الماضي.

وتجوب فرق الكشافة في شوارع وأزقة البلدة القديمة، وتجري "زفات" شعبية يقيمها المحتفلون من أبناء القدس إحياء لعيد سبت النور، فيما يغيب الفلسطينيون من محافظات الوطن جراء عدم استصدار تصاريح تخولهم دخول القدس في العيد.

الرابط المختصر: