لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عصابات إسرائيل تلجأ للمفخخات



تلفزيون الفجر الجديد– في تطور لافت وخطير لجأت عصابات الإجرام في إسرائيل لاستخدام السيارات المفخخة في عمليات التصفية الداخلية.

وسمحت الرقابة الإسرائيلية اليوم الاربعاء بنشر تفاصيل ضبط سيارة مفخخة مركونة بجوار كنيس اسرائيلي في كريات جات قبل أسابيع.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية فقد كانت السيارة معدة لاغتيال زعيم عصابة بني سلومة في الجنوب، واستطاعت الشرطة الاسرائيلية اعتقال المشتبهين بهذه العملية والتابعين لعصابة الأجرام التي يترأسها شالوم دوماني، وكذلك ضبط السيارة المفخخة قبل تفجيرها.

وأشار الموقع وفقا لتقديرات الشرطة وما كانت تحتويه السيارة من مواد متفجرة كادت أن تتسبب في كارثة، حيث وضع في السيارة والتي تم سرقتها أكثر من انبوبة غاز و10 لتر من المحروقات والالاف المسامير التي تم وضعها في أبواب السيارة، وقبل أسبوعين تم ركنها بالقرب من كنيس يهودي في مركز مدينة كريات جات ، وتقدر الشرطة بأن انفجار السيارة كان سيتسبب بمقتل وأصابة عدد كبير من الأبرياء.

وأضاف الموقع أن عصابات الأجرام باستخدامها السيارات المفخخة في عمليات الاغتيال يعتبر تطورا خطيرا ، خاصة بأنها كانت تلجأ في السابق الى عمليات اطلاق نار بشكل مباشر أو وضع عبوات ناسفة في سيارات محددة لاغتيال عناصر الأجرام ، ولكن السيارات المفخخة حالة نوعية سوف تؤدي لوقوع العديد من الضحايا الأبرياء.

الرابط المختصر: