لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: مركز العودة ينظم يوم تضامني مع اهالي قرية خربة الحفاصي احياءاً ليوم الارض



تلفزيون الفجر الجديد – نظم مركز العودة لتأهيل الطفولة والشباب، وبالتعاون مع نادي كفر اللبد وبلدية كفر اللبد والشباب الرياديون، وضمن فعاليات مشروع الشراكة من اجل التنمية،  فعالية شبابية تضامنية في خربة الحفاصي المهددة من قبل مستوطني مستوطنه افني حيفتس وقوات الاحتلال.

وشارك في الفعالية 70 متطوع ومتطوعة وممثلين عن فعاليات شعبية وتضمن اليوم وقفة احتجاجية على مدخل القرية، رفع خلالها الشبان اعلام فلسطيني وشعارات تؤكد حق ابناء شعبنا الفلسطيني في ارضه، موجهين صرخة احتجاجية في وجه سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد التي انتهجتها إسرائيل، وتمخض عن هذه الهبة ذكرى تاريخية سميت بيوم الأرض.

وتضمن اليوم التضامني تنظيم اعمال تطوعية في مدرسة القرية الوحيدة وانشطة للاطفال في القرية، كما نظم المتطوعين زيارات للاهالي في البلدية وقوفا وتضامنا معهم وتعزيزا لصمودهم في وجه المسوطنين وقوات الاحتلال التي تحاول بكل الطرق اقتلاع هؤلاء السكان من ارضهم.

بدوره، اكد محمود عيسى عيسى رئيس الهيئة الادارية للمركز بان مركز العودة وفي كل عام وضمن خطة وبرامجه التي تستهدف الشباب وكافة شرائح ابناء شعبنا يحيى هده الدكرى، مؤكد على اهمية العمل الشبابي لتعزيز ارتباطهم بارضهم ووطنهم وجاء نشاط متطوعي المركز اليوم لتسليط الضوء على هده المنطقة في ظل افتقارها للعديد من الخدمات وتاكيدا على تمسكنا في هده الارض من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

ومن خلال الجولة تعرف الشباب على احتياجات اهالي القرية ومعاناتهم فقد تحدثت الحاجة انعام ام وجيه بان الشيك الدي وضعه الاحتلال على محيط الخربة يعيق حركتهم في محيط منزلهم مما يجعلهم يوميا في عرضة ومواجهة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي.

كما تحدث الاطفال المشاركين في النشاط الترفيهي بانهم يفتقدون الانشطة الترفيهية نتيجة بعد المدرسة عن المدينة والقرى المجاورة ولم ينظم اي نشاط لا منهجي مند اكتر من 5 سنوات.

بدوره اكدت بيداء تقيوي منسقة مشروع الشراكة في مركز العودة بان المتطوعين المشاركين سيعملون كل ما في وسعهم لتعزيز صمود اهالي القرية من خلال ربطهم في مؤسسات ومجموعات شبابية تعمل على تسليط الضوء على هده المنطقة.

الرابط المختصر: