لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسؤول فلسطيني : الرئيس لم يقصد التدخل العسكري وإنما تحقيق المصالحة



تلفزيون الفجر الجديد–  قال مسؤول سياسي فلسطيني مقرب من الرئيس محمود عباس، إنه  لم يكن يقصد في تصريحاته الأخيرة، التدخل العسكري العربي في فلسطين وإنما تحدث عن موقف عربي حازم لإنهاء الانقسام الحاصل، مشيراً إلى أنه "تم عن قصد إساءة قراءة تصريحاته".

وفي هذا الصدد، قال المسؤول الفلسطيني، مفضلاً عدم ذكر اسمه: "من يقرأ التصريح يجد فيه عنصرين، الأول وهو حزم  في إنهاء الانقسامات التي تعاني منها بعض الدول العربية، والثاني وهو توحد العرب لإنهاء هذه الانقسامات وهذا ما يريده الرئيس ولم يتحدث عن تدخل عسكري".

وأضاف: "هذا يعني أنه يجب أن يكون هناك موقفاً عربياً حازماً وضاغطاً باتجاه إنهاء الانقسام الفلسطيني، وتحقيق المصالحة"، مشيراً إلى أنه "تم عن قصد إساءة قراءة هذه التصريحات للرئيس".

وتابع المسؤول المقرب من عباس: "الدول العربية تتفق على وجوب أن تتسلم حكومة التوافق الوطني المسؤولية عن كل مناحي الحياة في غزة، وأن تكون هناك انتخابات عامة، وعليه فإن موقف الرئيس هو أن تعمل الدول العربية باتجاه ذلك، ولم يتحدث أبداً عن تحرك عسكري".

وكانت حركة حماس فسرت تصريحات الرئيس الفلسطيني على أنها مطالبة للدول العربية للتدخل عسكرياً في فلسطين، وهو ما فعلته أيضاً حركة الجهاد الإسلامي على لسان متحدث باسمها في غزة، وصف فيها تصريحات عباس بأنها "مسمومة".

وفي هذا السياق، رأى المسؤول الفلسطيني نفسه أن هناك "تناقضاً" في موقف حماس، قائلاً: "من ناحية هم ظهروا بأنهم ضد تصريحات الرئيس الداعية لموقف عربي موحد بخصوص قضية فلسطين، ومن ناحية أخرى يقولون إنهم مع الموقف العربي الموحد في اليمن".

وأضاف: "أتحدى حماس إيجاد موقف للرئيس يتحدث عن تدخل عسكري في فلسطين".

الرابط المختصر: