لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“الإغاثة الزراعية” و جامعة النجاح تنظمان ورشة حول التنوع الحيوي في فلسطين



تلفزيون الفجر الجديد – وفاء زيدان – نظمت جمعية الإغاثة الزراعية وOverseas وكلية الزراعة في جامعة النجاح الوطنية في طولكرم، ورشة بعنوان "التنوع الحيوي الزراعي في فلسطين".

وجاءت هذه الورشة في إطار تسليط الضوء على ابرز المشاكل التي تواجه جزيئية التنوع الحيوي الزراعي الذي يعتمد بالدرجة الأولى على استخدام البذور ذات الجذور التراثية، اذ ونظرا لوجود الكثير من العراقيل من قبل بعض الشركات الزراعية حسب ما أفاد المهندس صادق عودة من جمعية الإغاثة الزراعية، والذي أكد ان الحفاظ على التنوع الحيوي يأتي من خلال توعية المزارعين وإقامة مشاريع تعزز الممارسات السليمة في عملية الزراعة للحفاظ على بقاء البذور التراثية، إضافة الى استهداف المستهلك والمزارع والمواطن بشكل عام.

ومن جهته، أشار رئيس قسم الإنتاج النباتي والوقاية في كلية الزراعة بجامعة النجاح الوطنية حسان أبو قاعود، الى ضرورة معرفة المنهجيات وافضل الممارسات للحفاظ على الموارد الوراثية الفلسطينية، ليكون الإنتاج المحلي صحي وخال من الكيماويات.

وبالنسبة للطلبة المشاركين في الورشة أكدوا أن حضور مثل هذه الورشات من شأنها ان تعزز القيمة المعرفية حول كل ما يتعلق بالتنوع الحيوي الزراعي في فلسطين، بالإضافة الى اثراء المحتوى المعرفي لديهم بما يخدم المسيرة الأكاديمية العملية للطلبة.

الرابط المختصر: