لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

راتب كامل إضافة إلى 20٪ من المتاخرات الأحد



تلفزيون الفجر الجديد- ذكر موقع "القدس دوت كوم" نقلاً عن مصادر مطلعة، إن راتبا كاملا اضافة الى 20٪ من المتاخرات ستصرف للموظفين الخميس او الاحد المقبل على ابعد تقدير.

وكان اتفاق جرى خلال اجتماع امس الاول الاحد بين موظفي المالية ونظرائهم الاسرائيليين، يقضي بتحويل عائدات المقاصة عن شهر آذار الحالي، اليوم الثلاثاء.

وفي حال التزمت اسرائيل بتحويل الأموال عن شهر آذار دون أية اقتطاعات، فإن راتباً كاملاً سيصرف للموظفين العموميين، يوم الأحد القادم كحد أقصى، إضافة إلى 20٪ من متأخرات رواتب الموظفين عن الشهور الثلاثة الماضية.

وسيتم دفع باقي متأخرات الموظفين العموميين، خلال الشهور الثلاثة القادمة، وليس دفعة واحدة، لوجود التزامات مالية على الحكومة تجاه مؤسساتها، وبعض القروض والتسهيلات قصيرة الأجل لصالح البنوك العاملة في فلسطين، والتي يتوجب سدادها، تجنباً لتحمل الحكومة فوائد إضافية على تلك القروض.

إلا أن المصادر، ربطت هذا السيناريو، بتحويل إسرائيل لإيرادات المقاصة عن شهر آذار كاملاً دون أية اقتطاعات، اليوم أو غدا الأربعاء، في أقصى تقدير، وأن طواقم المالية الفلسطينية بصدد تجهيز قوائم المتأخرات المالية عن الشهور الماضية.

الرابط المختصر: