لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

القوات العراقية تحرر مناطق واسعة من تكريت



تلفزيون الفجر الجديد- صرح مسؤول أمني عراقي صباح الثلاثاء أن القوات العراقية سجلت تقدما كبيرا وحررت أبنية حكومية مهمة في إطار عملية تحرير قضاء تكريت من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في محافظة صلاح الدين / 170 كم شمالي بغداد/.

وقال عداي الذنون عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة صلاح الدين لوكالة الأنباء الألمانية إن "القوات العراقية تمكنت من السيطرة على المجمع الحكومي الذي يضم مستشفى تكريت وكلية الطب بجامعة تكريت فضلا عن مبنى المحافظة الذي طوقته القوات بالكامل وسجن التسفيرات وبقية الدوائر بعد اجتياز الحاجز الدفاعي الذي يضم خندقا وسدة ترابية على اطراف المدينة".

واضاف أن "قتالا ضاريا نشب في المنطقة استمر منذ ظهيرة امس حتى منتصف الليلة الماضية أسفر عن هزيمة عناصر داعش واقتراب القوات الأمنية نحو قلب المدينة التي لم يعد يفصلها عنه سوى 1000 متر".

وأعرب المسؤول العراقي "عن أمله في أن تتمكن القوات العراقية خلال الساعات المقبلة من قتل جميع عناصر داعش الموجودين داخل مدينة تكريت حيث حاول قسم منهم الهرب باتجاه الضفة الشرقية لنهر دجلة لكنهم جوبهوا بنيران كثيفة من القوات العراقية المتمركزة على الضفة الاخرى".

الرابط المختصر: