لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

‬لأول مرة في “عاصفة الحزم”.. سفن حربية تقصف الحوثيين



تلفزيون الفجر الجديد- أفاد مواطنون يمنيون بأن سفناً حربية يعتقد أنها مصرية قصفت طابورا من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أثناء محاولتهم التقدم صوب مدينة عدن الساحلية الجنوبية.

واعرب المواطنون عن اعتقادهم بأن هذه السفن الحربية مصرية أبحرت في الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن، في أول تقرير يفيد بمشاركة قوات بحرية في عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف 10 دول عربية ضد الحوثيين وقوات موالية لصالح.

وكان عمال إغاثة أكدوا يوم أمس أن ضربة جوية أودت بحياة 40 شخصا على الأقل في مخيم للنازحين في شمال اليمن يوم الاثنين في هجوم استهدف على ما يبدو قاعدة قريبة للمقاتلين الحوثيين الذين يخوضون اشتباكات مع موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون أن طائرات سعودية قصفت المخيم الواقع في مدينة حرض. وأضافت أن من بين القتلى نساء وأطفال. وقال متحدث عسكري سعودي إن المملكة تسعى للحصول على ايضاحات بشأن الحادث.

وقال العميد الركن احمد عسيري المتحدث العسكري باسم عملية عاصفة الحزم "ربما كانت المقاتلات ترد على اطلاق نار ونحن لا نستطيع التأكيد بأنه مخيم للاجئين".

وألقى وزير خارجية هادي بالمسوؤلية على المقاتلين الحوثيين. وقال إن مدفعيتهم هي التي قصفت المخيم.

الرابط المختصر: