لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“تربية طولكرم” تختتم فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة “قطار المعرفة”



تلفزيون الفجر الجديد – بهدف اعادة الهيبة للكتاب وتشجيع الطلبة على المطالعة الخارجية أجرت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم المرحلة النهائية من المسابقة بحضور أ. ليلى الزبدة رئيسة قسم اللغة العربية والتربية الاسلامية في مدرسة البحث العلمي في دولة الامارات العربية المتحدة والفريق المرافق لها.

من جانبها رحبت مديرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم أ. نائلة عودة بالوفد الضيف مثمنة جهودهم البناءة في العالم العربي من خلال تنفيذهم مسابقة هادفة لنشر الوعي والثقافة، كما شكرت عودة رئيس مجلس ادارة مدرسة البحث العلمي السيدة نجلاء الشامسي لدعمها المسابقة التي جابت بقطارها انحاء العالم العربي، وثمنت جهود مدراء المدارس  ومعلمي وأمناء المكتبات في المدارس المشاركة  وقسم الاشراف التربوي في المديرية الذي قام بعملية المقابلات  في المرحلة الثانية  من خلال مشرفي اللغة العربية والمرحلة الاساسية، ودعت أولياء الامور الى ايلاء المطالعة الخارجية اهتماما خاصا للارتقاء بعملية التعليم والتعلم.

وقالت أ. ليلى الزبدة مسؤولة المسابقة  أن مدرسة البحث العلمي في دولة  الامارات العربية المتحدة تعقد هذه المسابقة سنويا في عدة دول عربية وهذه الدورة هي السابعة عشر، وأضافت أن تهدف هذه المسابقة لصقل شخصية الطلبة من خلال اثراء مخزونهم اللغوي والمعلوماتي اضافة الى اكسابهم مهارات النقد والتحليل والكتابة الابداعية والتي هي مخرج ثقافي للقراءة، وثمنت جهود أسرة التربية والتعليم  وتعاونها  لإنجاح المسابقة.

وقالت أيضا  ان الطلبة الفائزين على مستوى المديريات سيكرمون برحلة الى دبي مع اقامة لمدة ثلاثة ايام  لحضور الحفل السنوي المركزي التي تقيمه المدرسة في شهر أيار.

 وحصد المركز الاول على المحافظة الطالب عمر عماد أحمد عامر  من مدرسة ذ. اجنادين  الاساسية في طولكرم وهو طالب بالصف السادس الاساسي.

الرابط المختصر: