لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: 250 طالبة من مختلف مدراس المحافظة يشاركن في مسابقة الغناء الجماعي في مسرح مدرسة العدوية



تلفزيون الفجر الجديد – ضمن خطة الانشطة الطلابية  لوزارة التربية والتعليم العالي الرامية الى صقل شخصية الطلبة واكسابهم مهارات في مجالات عدة وتنمية مواهبهم أجرت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم من خلال قسم الانشطة الطلابية في المديرية مسابقة في الغناء الفردي والجماعي  والعزف المنفرد والزجل وجرت المسابقة بإشراف رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية أ عدنان قعدان ومشرفة النشاط الموسيقي أ. نادية شحادة .

من جانبها ثمنت مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. نائلة عودة جهود معلمي الموسيقى في المدارس الذين يعملون على تنمية مواهب الطلبة في المجال الفني وشكرت قسم النشاطات الطلابية على جهودهم في المتابعة والتحكيم . وأضافت ان هذه الانشطة من شأنها اكساب الطلبة مهارات وخبرات تخلق شخصية متوازنة اضافة الى الترويح عن النفس وكسر الروتين المدرسي اليومي . وأكدت على أهمية مثل هذه الانشطة التي تنمي الروح الرياضية والعلاقات بين الطلبة في اجواء مرحة

وقال أ. عدنان قعدان ان المدارس التي فازت بالكورال الغناء الجماعي عن المرحلة الاساسية العليا لمدارس الذكور  هي ذ. مسقط الاساسية العليا ومدرسة ذ. عمر بن الخطاب الثانوية ، اما مدارس الاناث فقد فازت بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية وبنات دير الغصون الثانوية ، اما بالنسبة للمرحلة الدنيا فقد فازت ذكور طه حسين الاساسية  ومدرسة ذ. باقة الشرقية الاساسية  اما مدارس الاناث فقد فازت بنات شويكة الاساسية  وبنات فاطمة الزهراء الاساسية .

في مجال الغناء الفردي فاز الطالب أوس عتيلي من ذ. اجنادين الاساسية  ويزن ابو مخ من ذ. عمر بن الخطاب الثانوية ، اما مدارس الاناث  فازت الطالبة ديانا باسم قب من بنات دير الغصون الثانوية  وعلياء عودة من بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية .

وفي مجال العزف الفردي  فاز كل من رأفت صدوق على الاورغ من مدرسة ذ. مسقط الاساسية  ومحمد الصدر على الكمان من مدرسة ذ. حلمي حنون الاساسية العليا  وعدي عودة  على الجيتار من مدرسة الفاضلية الثانوية  وتقي يحيى على الطبلة من ذ. حلمي حنون  وعلاء كامل على الدرمز من ذ. عبد الرحيم الحاج محمد الثانوية  وعبد الرحمن ابو عابد على البيانو من ذكور حلمي حنون الاساسية العليا  أما من مدارس الاناث فقد فازت الطالبة دنيا عمر على الاروغ من مدرسة الجاروشية الاساسية المختلطة .

اما في الزجل فقد فازت مدرسة ذكور اجنادين الاساسية وبنات عتيل الاساسية العليا .

الرابط المختصر: