لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أحرار: الأسير إبراهيم الجمال يفقد السمع والبصر ويقع مغشيا عليه أثناء الزيارة



تلفزيون الفجر الجديد – ناشد مركز أحرار لحقوق الإنسان المؤسسات الحقوقية ومنظمة أطباء بلا حدود وأطباء من أجل حقوق الإنسان، وأعضاء الكنسيت العرب، للوقوف عند الوضع الصحي الخطير للأسير ابراهيم الجمال (31) عاما من مخيم العروب قضاء الخليل، والذي فقد النطق والسمع بعد ارتطام رأسه بحديدة (البرش) السرير أثناء تواجده في غرفته.

وقال المركز الحقوقي أحرار إن المتحدث باسم الأسرى في سجن إيشل “معمر شحرور” ناشد جميع المؤسسات الوقوف عند مسؤولياتها الحقيقية والأخلاقية، فالجمال يموت ببطئ أمام ناظر الأسرى دون أن يكون هناك تحرك جاد لإنقاذ حياته.

وذكرت زوجة الجمال “أم محمد” لمركز أحرار لحقوق الإنسان أنها توجهت اليوم 3/4/ لزيارة زوجها الجمال في سجن إيشل ولم ينطق لها ببنت شفه، ولم يتحدث بكلمة واحدة ولم يسمعها، وحينها انهارت العائلة لحالة نجلها الذي وقع مغشيا عليه وتم نقله لعيادة السجن.

وتضيف الزوجة التي طالبت بالتدخل السريع أن حالة زوجها ابراهيم غاية في الخطورة، وكل شيء به تغير والاعياء باد عليه بشكل كبير، وحالته تتدهور دون أن يكون هناك تدخل لحل مشكلته وتقديم العلاج له جراء اصابته داخل السجن.

من جهته قال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن حالة الجمال من اصعب الحالات، ويجب ان يقدم له علاج خاص، وهو موقوف من تاريخ 17/9/2014 واعتقل وهو يعاني من مرض عضال (سحايا الأغشية الدموية )، الأمر الذي أثر على الجهاز العصبي للأسير.

وطالب الخفش بضرورة أن يكون هناك عمل حقيقي يفضي بالإفراج عن الأسير ليخرج ويقدم للعلاج، علما أن الجمال أب لست أطفال وعائلته قلقه على حالته الصحية.

الرابط المختصر: