لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

واشنطن تؤكد التزامها بمنع إيران من امتلاك القنبلة الذرية



تلفزيون الفجر الجديد – أكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامنتا باور الاثنين أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ملتزمة منع إيران من امتلاك السلاح الذري.

ونددت باور في خطابها أمام المؤتمر السنوي للجنة العلاقات الخارجية الأمريكية-الإسرائيلية (ايباك) بالهجمات "البشعة والمنحازة على شرعية اسرائيل" عبر تحركات في الامم المتحدة.

وقالت السفيرة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي "سيحافظ على التزامه سواء انهارت المفاوضات أو أدت إلى حل دبلوماسي يلبي مطالبنا".

وأضافت "إذا فشلت الدبلوماسية، نعلم ما هي مخاطر امتلاك إيران السلاح النووي، ولن ندع هذا الأمر يحصل".

وقالت باور التي تحدثت قبل خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان العلاقة الأمريكية-الإسرائيلية التي تشهد توترا حاليا بسبب ملف إيران "تسمو فوق السياسة، وستبقى كذلك على الدوام".

وينوي نتنياهو أن يعرض في واشنطن موقفه المعارض للتسوية التي يتم بحثها بين الدول الست الكبرى وايران لضمان عدم حصول الجمهورية الإسلامية على القنبلة النووية.

وإسرائيل مقتنعة بأن أي اتفاق بين مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا اضافة إلى المانيا) لن يمنع الجمهورية الاسلامية من امتلاك القنبلة الذرية في المستقبل.

وسيلقي نتنياهو الثلاثاء ايضا خطابا أمام الكونغرس بدعوة من الرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون باينر.

واتخذت هذه المبادرة بدون استشارة ادارة الرئيس الديموقراطي باراك اوباما واثارت غضب البيت الابيض الذي ندد بها الاسبوع الماضي، محذرا من ان كلمة نتنياهو في الكونغرس سيكون لها اثر “مدمر لأسس العلاقات الأمريكية الاسرائيلية” التي تعاني اساسا من فتور منذ اشهر.

الرابط المختصر: