لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تدشين صرح باسم “معاذ الكساسبة” غدًا في مدينة البيرة



تلفزيون الفجر الجديد – قررت بلدية البيرة إطلاق اسم الطيار معاذ الكساسبة، الذي أعدمه تنظيم "الدولة الإسلامية- داعش" حرقًا في سوريا خلال كانون ثان/ يناير الماضي، على ميدان وصرح فيها.

وتستعد البلدية تستعد لتخليد ذكرى الكساسبة ويقع الميدان المنتظر أن يحمل رسميًا، غدًا الاثنين، اسمه، بين مسجد البيرة الكبير (جمال عبد الناصر) وبنك الأردن.

وقالت بلدية البيرة إن الخطوة تأتي "تخليدًا لذكرى الطيار الشهيد، وتكريسًا للعلاقات الأخوية الثنائية التاريخية على ضفتي نهر الأردن، وروابط الدم بين الشعبين، وبين البلدين الشقيقين وقيادتيهما".

وستجري مراسم التدشين وإقامة الصرح في حفل ينظم تحت رعاية محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، الاثنين، بمشاركة السفير الأردني لدى دولة فلسطين، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، ولفيف من المدعوين والمواطنين، وبمشاركة فرقة الموسيقى العسكرية التابعة للأمن الوطني.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة والإعلام في البلدية خلود عابد، غن دائرة الهندسة تولت تصميم الصرح، فيما انتهت طواقم البلدية من تحضير وتجميل الميدان وزراعته بأشجار الزينة وبالزهور بخاصة القرنفل متعدد الألوان.

وأضافت أن الصرح صمم على شكل ضريح يجمع بين البساطة وعمق التعبير، إلى جانب لافته تحمل اسم الطيار الشهيد، في مشهد متناسق يجمع بين خضرة نباتات فلسطين وبهاء ألوان زهورها ولون ترابها الطيني الخصب، وهدوء وصلابة صخرها ورخامها.

الرابط المختصر: