لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أول طائرة إيرانية تهبط في صنعاء منذ ربع قرن



تلفزيون الفجر الجديد – هبطت أول طائرة إيرانية في مطار صنعاء الدولي، صباح الأحد، وهي تحمل على متنها شحنة من المساعدات الإنسانية قدمها الهلال الأحمر الإيراني إلى الشعب اليمني، وتعد هذه الرحلة الأولى التي تهبط على أرض اليمن منذ عقود.

وحسب وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، أعلن مساعد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني في الشؤون الدولية شهاب الدين محمدي عراقي، عن إرسال شحنة من المساعدات الإنسانية بوزن 14 طنًا على متن طائرة شحن إلى اليمن، تتضمن مواد إغاثية ومعدات طبية وأدوية ومواد صحية وخيامًا وأغطية مهداة إلى الشعب في هذا البلد.

ودشنت جماعة "أنصار الله" الحوثي، السبت، أول أنشطتها التجارية مع إيران، عبر مؤسسات الدولة التي باتت تسيطر عليها بصورة شبه كلية، بتوقيع مذكرة لتسيير 28 رحلة بين صنعاء وطهران أسبوعيًا.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، وقعت اليوم مع سلطة الطيران المدني الإيراني في العاصمة الإيرانية طهران، مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي تُمنح بموجبها شركتا الخطوط الجوية اليمنية و"ما هان إير" الإيرانية، حق تسيير رحلات مباشرة بين البلدين.

ونصت مذكرة التفاهم، وفق الوكالة، على تسيير 14 رحلة أسبوعيًا في كل اتجاه لكل شركة، على أن تدخل المذكرة حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع عليها.

ووقع المذكرة من الجانب اليمني القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر، وعن الجانب الإيراني نائب رئيس سلطة الطيران المدني الإيراني كهرد كرماني.

الرابط المختصر: