لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“هدوء” برشلونة يتغلب على “عصبية” أتلتيكو مدريد



تلفزيون الفجر الجديد- حقق برشلونة فوزاً مهماً وبالتخصص على أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-2 الأربعاء ضمن اياب الدور ربع نهائي من منافسات كأس ملك أسبانيا.

ويتعبر هذا الإنتصار هو الثالث على التوالي للبرسا أمام الروخي بلانكوس بعد أن هزمتهم الكتيبة الكتالونية مرة بالدوري ومرتين في ذهاب وإياب الكأس بمجموع 4-2.

ومع انطلاق صافرة البداية باغت توريس البرسا بهدف مبكر بعد مرور 42 ثانية على البداية مستغلاً خطأ من ماسكيرانو بعد أن مرر كرة عرضية طويلة لوسط الميدان ولكن لاعب وسط الروخي بلانكوس سكويرا قطع الكرة ومررها لتوريس أمام المنطقة ليتلاعب النينو بماسكيرانو ويسدد كرة قوية من على مشارف المنطقة لترتطم الكرة بالقائم الأيمن وتعانق الشباك.

وفي الدقيقة 6 كاد البرسا أن يدرك التعادل بعد أن سدد راكيتيتش كرة قوية من ركلة حرة ثابتة بعد أن تعرض نيمار لاعثار خارج المنطقة ولكن الحارس أوبلاك تألق وأبعد الكرة لركلة ركنية.

وبعدها بثلاثة دقائق أدرك برشلونة التعادل بأقدام البرازيلي نيمار مستغلاً كرة بينية مخادعة من البرغوث ميسي ليضع نيمار وحده أمام الحارس أوبلاك ليضعها بدوره بالمرمى نحو القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 18 سجل نيمار هدفاً أبيض مستغلاً كرة طولية من حارس المرمى شتيغين ولكن الحكم احتسب خطأ بداعي التسلل وأطلق صافرته قبل أن يضع نيمار الكرة بالشباك.

وفي الدقيقة 28 أرسل سيكيرا كرة عرضية داخل المنطقة لكريزمان ولكن تسديدة كريزمان كانت ضعيفة لتصل الكرة بسهلوة بين أحضان الحارس شتيغين.

وفي الدقيقة 29 تحصل أتلتيكو مدريد على ركلة جزاء يشتك بصحتها بعد أن اعترض ماسكيرانو خوان فران خارج المنطقة ليسقط خوان فران داخل المنطقة ، ليتكفل غارسيا بتنفيذ الركلة بنجاح بالدقيقة 30 على يمين الحارس شتيغين.

وبعدها بثمانية دقائق عاد برشلونة لتصعيب المهمة على الاتلتي بعد ان سجل ميراندا هدفاً بالخطأ في مرماه بعد أن ارتقى بوسكيتس برأسه لكرة من ركلة ركنية ولكن ميراندا فشل بإبعاد الكرة ليضعها بالخطأ بالشباك على يمين أوبلاك.

وفي الدقيقة 41 استغل برشلونة كرة مرتدة بعد أن سدد توريس قذيفة أمام المرمى ليتصدى لها جوردي ألبا بيده دون أن يحتسب الحكم أي شي، ليتوغل ألبا ويمرر الكرة لميسي الذ عاد بدوره لتمرير الكرة لألبا الذي أرسل كرة عرضية أمام المرمى لنيمار الذي مر من حارس المرمى أوبلاك ووضع الكرة بالمرمى بكل هدوء.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي لم يحتسب الحكم أي دقيقة وقت بدل ضائع ليطلق الحكم بعدها صارفة نهاية الشوط بتقدم البرسا بثلاثة أهداف لهدفين.

الشوط الثاني: برشلونة يبحث عن التعزيز وأتلتيكو مدريد يعاني من النقص.

حاول برشلونة من خلال ضغطه الكبير على مرمى أوبلاك توسيع النتيجة خاصة وأنه أصبح مرتاحاً بعد أن ضمن بنسبة كبيرة التأهل خاصة وأن الاتلتي بحاجة لثلاثة أهداف للتأهل.

وظل برشلونة يناوش الاتلتي بكرات منوعة ولكن صلابة وعنفوانية لاعبي الاتلتي حالت دون أن يسجل البرسا.

["هدوء" برشلونة يتغلب على "عصبية" أتلتيكو مدريد – كرة القدم – كأس ملك أسبانيا]

وعلى عكس التيار كاد الاتلتي أن يعادل النتيجة بعد أن تلقى كاني كرة على الصدر داخل المنطقة ليسدد كرة صاروخية طار لها شتيغين وأبعدها ببراعة ليتابع بيكيه الكرة ويبعدها برأسه من امام المرمى.

وفي الدقيقة 82 أضاع اينسيتا فرصة هدف محقق بعد أن توغل نحو مرمى الاتلتي ولكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس أوبلاك ليتابعها البديل بيدرو ويسددها مرة أخرى ولكن أوبلاك عاد ليتألق مرة أخرى ويبعد الخطر عن مرماه.

ومع انتهاء الوقت الأصلي احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق للبرسا على الاتلتي بنتيجة 3-2 وبمجموع المباراتين 4-2.

الرابط المختصر: